12-أغسطس-2020

دعت وزارة التعليم العالي لسحب الشعب المرفوضة من دليل التوجيه الجامعي (صورة توضيحية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبرت عمادة المهندسين التونسيين، الأربعاء 12 أوت/أغسطس 2020، أن وزارة التعليم العالي أحدثت مراحل تحضيرية مندمجة في التكوين الهندسي واختصاصات جديدة في 6 مؤسسات تعليم عالي "ليست لها أي علاقة بالتكوين الهندسي، وغير معتمدة أو مؤهلة لتأمين ذلك وفق المعايير الدولية" مطالبة الوزارة بسحب هذه الشعب من دليل التوجيه الجامعي للعام 2020.

عمادة المهندسين: وزارة التعليم العالي أحدثت مراحل تحضيرية مندمجة في التكوين الهندسي واختصاصات جديدة ليست لها أي علاقة بالتكوين الهندسي

وحذرت العمادة، في بلاغ لها، كافة الناجحين في باكالوريا 2020 والراغبين في التسجيل في الشعب المذكورة أنها "ستجد نفسها مُرغمة لعدم الاستجابة لمطالب تسجيلهم بجدول العمادة عند تخرّجهم".

وذكّرت أن ممارسة مهنة مهندس يستوجب قانونًا الترسيم بجدول العمادة، وكل مخالف لذلك يعتبر مباشرًا للمهنة بصفة غير شرعية ومنتحل صفة مهندس، ويُعرّض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في المجلة الجزائية، وفق تأكيدها.

ودعت كافة الطلبة الراغبين في التسجيل بالمدارس الهندسية الخاصة الاقتصار على المدارس المعتمدة أو التي هي بصدد الحصول على اعتماد.

 

بلاغ #عمادة_المهندسين_التونسيين للناجحين في الباكالوريا على إثر اطّلاعنا على دليل التّوجيه الجامعي لسنة 2020، تبيّن أنه...

Publiée par ‎Ordre des Ingenieurs Tunisiens عمـــادة المـهندسين الـتونسيين‎ sur Mercredi 12 août 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اليوم: المشيشي يلتقي ممثلين عن كتل برلمانية

أمر رئاسي يهمّ المنطقة الحدودية العازلة