02-أغسطس-2022
 علي الحفصي

رجل الأعمال والوزير السابق والقيادي السابق بحركة نداء تونس علي الحفصي

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

أعلن رجل الأعمال والوزير السابق والقيادي السابق بحركة نداء تونس علي الحفصي، الثلاثاء 2 أوت/أغسطس 2022، أنه قرر العودة إلى النشاط السياسي والحزبي من خلال منصب رئيس لحزب "صوت الجمهورية".

علي الحفصي: "صوت الجمهورية سيكون نواة الجمهورية المتضامنة التي تشعّ على مختلف جهات وشرائح المجتمع"

وقال الحفصي، في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، "إنها تجربة سياسية جديدة وطموحة أخوضها مع العديد من المناضلين والمناضلات من مختلف جهات البلاد ومن مختلف التجارب السياسية والمدنية، غايتنا العمل بطرق جديدة خدمة لمصالح تونس والتونسيين".

وتابع، بخصوص مشروعه الحزبي الجديد، "صوت الجمهورية سيكون نواة الجمهورية المتضامنة التي تشعّ على مختلف جهات وشرائح المجتمع، وهو صوت لإعلاء وتكريس قيم الجمهورية التي سيجد فيها التونسيون الكرامة والعدالة والتضامن والمساواة".

وأضاف "ستكون تجربة جديدة مبنيّة على أساس ديمقراطي وتشاركي بعيدًا عن كل اصطفاف ايديولوجي أو مصلحي وفئوي.. إيمانًا أن المسؤولية جسيمة والحمل ثقيل يجب على الجميع تحمل مسؤولية الخروج بتونس إلى شاطئ الأمان".

الحفصي: سيتم قريبًا تقديم الخطوط العامة لهذا المشروع الطموح الذي سيكون مفتوحًا لكل الطاقات التونسية

وذكر أنه سيتم قريبًا "تقديم الخطوط العامة لهذا المشروع الطموح الذي سيكون مفتوحًا لكل الطاقات التونسية في الداخل وفي الخارج والتي تؤمن بأن تونس يمكن لها أن تكون نموذجًا إيجابيًا بعيدًا عن السلبية والعدمية، واستعراض العنتريات الوهمية"، وفق توصيفه.

 

علي الحفصي