04-ديسمبر-2020

الأبحاث متواصلة مع رئيس مصلحة الصيانة ومع الشركة الخاصة المزوّدة للمصعد (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تمّ، اليوم الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول 2020، الاحتفاظ بالتقني المكلّف بالصيانة بالمستشفى الجهوي بجندوبة، إثر وفاة الطبيب المقيم بدر الدين العلوي بعد سقوطه من مصعد بالمستشفى.

ويأتي قرار الإيقاف على خلفية تعمّد التقني فصل المصعد عن الكهرباء لإصلاح العطب دون وضع أيّ إشارة تحيل إلى وجود أشغال، مما أدّى إلى وفاة الطبيب إثر استعماله.

يأتي قرار الإيقاف على خلفية تعمّد التقني فصل المصعد عن الكهرباء لإصلاح العطب دون وضع أيّ إشارة تحيل إلى وجود أشغال

وقال الناطق الرسمي باسم محاكم جندوبة إسكندر الزغلامي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (رسمية)، إن المعطيات الأولية تفيد بأن مصلحة الصيانة التابعة للمستشفى الجهوي بجندوبة تلقّت على الساعة الحادية عشر تقريبًا إشعارًا بتعطّل المصعد الوحيد الذي يستخدم في التنقل من وإلى الطابق الثاني، غير أن المكلف بالصيانة الذي تم الاحتفاظ به بعد الإذن بفتح بحث تحقيقي في الغرض قدّر أن فصل المصعد عن الكهرباء هو السبيل لإصلاح العطب دون أن يضع أي علامة تفيد بأن المصعد معطّل.

وأضاف الزغلامي أن الأبحاث متواصلة مع رئيس مصلحة الصيانة ومع الشركة الخاصة المزوّدة للمصعد.

يذكر أن الطبيب بدر الدين العلوي توفي بالمستشفى الجهوي بجندوبة وذلك إثر سقوطه من مصعد بالمستشفى الجهوي بجندوبة، وفق ما أكدته وزارة الصحة في بيان فجر الجمعة 4 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وأعلنت الوزارة، في ذات البيان، الفقيد، فتح تحقيق إداري فوري بالتوازي مع البحث الجنائي وذلك بهدف تحديد المسؤوليّات وكشف الإخلالات وتفادي تكرارها، وفق تعبيرها. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جندوبة: وفاة طبيب بعد سقوطه من مصعد المستشفى ووزارة الصحة تفتح تحقيقًا إداريًا

وفاة طبيب بعد سقوطه من مصعد مستشفى.. حزن وغضب ودعوات لإقالة وزير الصحة