على خلفية

على خلفية "هنيئًا لضحايا نابل": وزارة النقل توقف عبد الرزاق الرحال عن العمل

1289 مشاهدة
على خلفية تصريح إذاعي أثار جدلًا واسعًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت وزارة النقل الأربعاء 26 سبتمبر/أيلول 2018 إيقاف المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي عبد الرزاق الرحال عن العمل وإحالته على مجلس التأديب، وذلك على خلفية تصريحاته في تدخل إذاعي التي استنكرتها الوزارة واعتبرتها مسًا من مشاعر عائلات ضحايا الفيضانات والتونسيين بصفة عامة في هذا الظرف الحساس الذي تمر به جهة الوطن القبلي.

وزارة النقل تقرر إيقاف المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي على خلفية تصريحات إذاعية توجه خلالها لعائلات ضحايا فيضانات نابل بالتهنئة بدل التعزية

وأكدت الوزارة أن هذه التصريحات تمثل خطأ جسيمًا من الرحال وهي لا تلزم الوزارة ولا المعهد الوطني للرصد الجوي حسب نص البلاغ.

وكان قد صرح الرحّال أمس الثلاثاء على إذاعة "راديو ماد" قائلًا "هنيئًا لضحايا ولاية نابل هنيئًا لهم من القلب..نحسبهم من الشهداء.. تمنيّتْ لو كنت مكان والد الفتاتين اللتين توفيتا خلال الأمطار الأخيرة في نابل، وأضاف "هنيئًا لك من القلب وأقول له عندك زوز حوريات في الجنّة.. ريت تصاورهم.. نوّارات حقيقة مش متاع أرض أحسبهم من الشهداء". ثم أضاف الرحال في مداخلته "لن أقول لعائلات ضحايا نابل البركة فيكم بل هنيئًا لكم".

وقد أثار هذا التصريح جدلًا واسعًا بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي لما اعتبروه حديثًا غير مسؤول ويحمل إساءة واستهانة بالمصاب الجلل للعائلات المنكوبة، فيما قلّل آخرون من أهمية تصريحاته وانتقدوا إيقافه عن العمل دون محاسبة المسؤولين المتسببين في حصول الكارثة.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الترا تونس" في المناطق المنكوبة.. منازل شبه مدمرة وعائلات مشردة (صور خاصة)

فيضانات نابل آخرها.. أكثر 10 فيضانات دمارًا في تاريخ تونس منذ القرن العشرين