عضو بلجنة التلاقيح: هذا موعد تلقيح من تعذّر تطعيمهم بسبب إضراب الأطباء

عضو بلجنة التلاقيح: هذا موعد تلقيح من تعذّر تطعيمهم بسبب إضراب الأطباء

تعطّل عملية التلقيح بسبب إضراب الأطباء أيام 3 و4 و5 ماي الجاري (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت عضو لجنة التلاقيح ضد فيروس كورونا ومديرة رعاية الصحة الأساسية أحلام قزارة، الثلاثاء 4 ماي/آيار 2021، أن الأشخاص الذين لم يتلقوا تلاقيحهم أيام 3 و4 و5 ماي الجاري بسبب تعطل عملية التطعيم جراء الإضراب التي تنفذه النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية خلال ذات الفترة، سيقع استدعاؤهم مرة أخرى قبل نهاية الأسبوع الجاري لتلقي التطعيم وتدارك تعطل عمل مراكز التلقيح.

وأفادت قزارة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، بأن أغلب مراكز التلقيح بـ 8 ولايات لم تؤمن الاثنين 3 ماي/آيار الجاري عملية التلقيح ضد كوفيد، إضافة إلى تسجيل نسق تلقيح ضعيف جدًا بـ 5 ولايات أخرى جراء الإضراب، وفق تصريحها.

عضو لجنة التلاقيح: أغلب مراكز التلقيح بـ 8 ولايات لم تؤمّن الاثنين عملية التلقيح ضد كوفيد، وتسجيل نسق تلقيح ضعيف جدًا بـ 5 ولايات أخرى جراء الإضراب

وينفذ الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان إضرابًا في قطاع الصحة بثلاثة أيام، انطلاقًا من الاثنين 3 ماي/ آيار 2021 ليتواصل إلى يوم الأربعاء 5 ماي/آيار 2021.

يشار إلى أن النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل حذرت، الثلاثاء 4 ماي/آيار 2021، من فتح أي مركز للتلقيح ضد فيروس كورونا خلال أيام الإضراب، مؤكدة أن "كل مركز تم فتحه أيام الإضراب سوف لن يكون ملزمًا على منظرويها بداية من تاريخ انتهاء هذا الإضراب في قطاع الصحة" الذي ينفذه الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان انطلاقًا من الاثنين 3 ماي/ آيار 2021، ليتواصل إلى يوم الأربعاء 3 ماي/ آيار الجاري. 

وأكدت النقابة، في بيان لها، أنّها ستكون "في حل من العمل والالتحاق بمراكز التلقيح التي أقدم بعض المديرين الجهويين للصحة على فتحها في بعض الولايات" رغم الإضراب بثلاثة أيام، وهو ما "يعتبر ضربًا خارقًا للعمل النقابي" وفق نص البيان.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد دعت مساء الأحد 2 ماي/ آيار، الأطباء وأطباء الأسنان إلى رفع قرار الإضراب المقرر تنفيذه أيام 3 و4 و 5 ماي/آيار الجاري، وذلك مراعاة للظروف الصحية الطارئة مع مواصلة جلسات التفاوض للوصول إلى اتفاق، مؤكدة أن "مواصلة عملية تلقيح التونسيين أولوية مطلقة لحمايتهم من العدوى بفيروس كورونا وتحصين المنظومة الصحية من الاستنزاف الذي يتهددها أثناء الموجة الثالثة للوباء".

 

اقرأ/ي أيضًا:

النقابة العامة للأطباء تحذر من فتح أي مركز للتلقيح خلال أيام الإضراب

وزارة الصحة تدعو الأطباء إلى رفع قرار إضرابهم وتأمين التلقيح.. والنقابة ترد