عضو باللجنة العلمية: نسبة انتشار السلالة الهندية في تونس بلغت 90%

عضو باللجنة العلمية: نسبة انتشار السلالة الهندية في تونس بلغت 90%

أكد أن نسبة انتشار المتحور الهندي "دلتا" في تونس تجاوز نطاق انتشارها في الهند (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا رياض دغفوس، الجمعة 30 جويلة/يوليو 2021، أن نسبة انتشار السلالة المتحورة الهندية "دلتا" 90% من مجموع الإصابات بفيروس كورونا في تونس بما يجعلها في المرتبة الأولى عالميًا في مستوى انتشار هذا المتحور.

وأضاف دغفوس، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن نسبة انتشار المتحور الهندي "دلتا" في تونس تجاوز نطاق انتشارها في الهند حيث ظهر لأول مرة، مشيرًا إلى أن احتواء مخاطر هذه السلالة سريعة الانتشار يتطلب الالتزام بقواعد التوقي والتسريع في إنجاز حملة التطعيم المضاد لكورونا.

دغفوس (عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا): مخبر "فايزر" الأمريكي قدم إلى وزارة الصحة التونسية طلبًا للحصول على ترخيص من أجل استخدام لقاحه المضاد لكورونا في تطعيم الأطفال

وعلى صعيد متصل، أشار عضو اللجنة العلمية إلى أن "الحملة الوطنية للتلقيح تشهد تقدمًا هامًا في الوقت التي تقدر فيه نسبة الملقحين بجرعتين 10% من المواطنين المعنيين بالتطعيم، مؤكدًا أن هدف السلطات الصحية يتمثل في الترفيع في عدد الأشخاص المنتفعين بالتلقيح ليصل إلى 100 ألف ملقح يوميًا من أجل التوصل إلى تلقيح 50% من التونسيين قبل موفى أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وفي سياق آهر، كشف دغفوس أن مخبر "فايزر" الأمريكي قدم إلى وزارة الصحة التونسية طلبًا للحصول على ترخيص من أجل استخدام لقاحه المضاد لكوفيد 19 في تطعيم الأطفال، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بدارسة هذا الطلب، على حد قوله.

يشار إلى أنه وفق آخر إحصائيات نشرتها وزارة الصحة، صباح الجمعة 30 جويلية/ يوليو 2021، تم تسجيل 3508 إصابات جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 28 جويلية/يوليو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 586146 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 25.20%.

وأعلنت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، عن 167 وفاة جديدة بالفيروس، مشيرة إلى أن 58 وفاة منها حصلت يوم 28 جويلية/ يوليو الجاري، ليرتفع إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا إلى 19503 حالات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر أرقام الإصابات والوفيات بكورونا في عدد من الولايات

آخر أرقام وزارة الصحة: 167 وفاة جديدة بفيروس كورونا