08-أكتوبر-2021

حمادي بوبكري لـ"الترا تونس": حاليًا سعر الزقوقو مستقرّ عند 32 دينارًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحة والصيد البحري حمادي بوبكري الجمعة 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، في تصريحه لـ"الترا تونس" حول مادة الزقوقو (الصنوبر الحلبي)، أنّ الكميات من هذه المادة موجودة ومتوفرة إذ وقع ضخّ أكثر من 100 طن في الأسواق وفق قوله.

عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحة والصيد البحري لـ"الترا تونس": لا أعتقد أنّ الأسعار سترتفع، فالكميّات متوفرة بالشكل الكافي والـ 100 طن التي وقع ضخّها في الأسواق تغطّي احتياجاتنا

وتابع بوبكري أنّ سعر الكيلوغرام الواحد من الزقوقو يتراوح بين 30 و35 دينارًا، وهو حاليًا مستقرّ عند 32 دينارًا، قائلًا: "لا أعتقد أنّ الأسعار سترتفع، فالكميّات متوفرة بالشكل الكافي ما تغطّي احتياجاتنا" وفقه.

وأضاف عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحة والصيد البحري في تصريحه لـ"الترا تونس" أنّ هناك بعض الكميات مخزّنة من السنة الفارطة أيضًا، مذكّرًا بعزوف البعض عن شرائه العام الماضي بسبب ارتفاع أسعاره التي وصلت إلى 50 دينارًا.

وأجاب بوبكري عن سؤال لـ"الترا تونس"، بكون الحرائق التي عرفتها الغابات في تونس الفترة الماضية لم تؤثر بشكل فعليّ على إنتاج هذه المادة، التي قال إنّها متمركزة خاصة في ولاية سليانة وباجة، ثمّ بكميات أقل في الكاف وزغوان وفق وصفه.

ويتنزّل الحديث حول أسعار مادة الزقوقو والفواكه الجافة في تونس، في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف (12 ربيع الأول 1443)، والتي توافق هذا العام يوم الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول 2021، وفق ما أعلنه مفتي الجمهورية التونسية عثمان بطّيخ، مساء الأربعاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 

"الكرّادة".. رجال "الزقوقو" الذين لا نراهم

ما وراء عصيدة الزقوقو.. رحلة الإنتاج الشاقة