27-أبريل-2020

قال إن مسلسل نوبة هو الأقرب إلى قلبه

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الممثل عزيز الجبالي إن مسلسل "نوبة" هو الأقرب إلى قلبه، مبينًا أن هذا المسلسل كان الانطلاقة الفعلية له ومنحه الفرصة ليعرفه الجمهور، ومشيرًا إلى أن المخرج أراد عدم الإفصاح عن مشاركته في المسلسل في جزئه الثاني، وكانت المفاجأة من خلال ظهوره في الحلقة الثانية.

ولفت الجبالي، في حوار لإذاعة موزاييك، مساء الأحد 27 أفريل/ نيسان 2020، إلى أن الجمهور عبّر عن فرحته بظهوره في الحلقة الثانية وفق ما بلغه من أخبار، مبرزًا، من جهة أخرى، أنه تعرّف على عبد الحميد بوشناق (مخرج نوبة) وهالة عياد وياسمين الديماسي في مسرحية ومنذ ذلك الوقت تغيرت حياته، إذ أنه لم يكن يفكّر بامتهان التمثيل، وأن تكوينه بعيد عن ذلك.

عزيز الجبالي:  قد يكون هناك موسم ثان وحتى ثالث لمسلسل "قلب الذيب" إذا أثار إعجاب المشاهد ولقي النجاح المنشود

وبخصوص مسلسل "قلب الذيب"، بيّن الجبالي أن بسام الحمراوي اتصل به وبعد دراسة السيناريو أعجب بالدور الذي قام بإدخال تحويرات عليه، معتبرًا، في ردّه على الانتقادات التي وجهت إلى المسلسل، أن "قلب الذيب" قد يتضمن أخطاء وهذا أمر طبيعي باعتباره أول عمل للمخرج والمنتجة.

وأشار إلى أنه قد يكون هناك موسم ثان وحتى ثالث لمسلسل "قلب الذيب" إذا أثار إعجاب المشاهد ولقي النجاح المنشود.

وفي ما يتعلّق بمشاركته في سيتكوم "تونس 2050"، عبّر عن سعادته بالمشاركة في هذه السلسلة التي شارك في كتابة السيناريو الخاص بها، معتبرًا أن تقنية "2050" محترمة جدًا، وأن "تونس 2050 حلويات رمضان".

من جهة أخرى، نفى أن تكون كثيرة الشخصيات والممثلين المشاركين في "نوبة 2" مجرّد استعراض عضلات، مبينًا أن تشابك الأحداث تتطلّب من كل الشخصيات المشاركة في المسلسل، داعيًا التونسيين إلى الصبر قليلًا كي يستوعبوا أحداث المسلسل.

وأضاف أن جمهور "نوبة" يحب بشغف ولذا فإن نسب المشاهدة لا تعنيه كثيرًا بل المشروع الذي أحبه الناس هو ما يرضيه، مشيرًا إلى أن مسلسل "نوبة" هو الأقرب إلى قلبه يليه مسلسل "قلب الذيب". وأبرز أن "تونس 2050" تجربة أخرى لا تقارن بالمسلسلين الدراميين "نوبة" و"قلب الذيب".

عزيز الجبالي: مسلسل "أولاد مفيدة" تحسّن تقنيًا وإخراجًا

وفي سياق متصل، قال عزيز الجبالي إن مسلسل "أولاد مفيدة" تحسّن تقنيًا وإخراجًا، مضيفًا أن هناك مسائل تنقص السيناريو، وفق تقديره.

أما عن مسلسل "27"، اعتبر الجبالي أنه مسلسل ضعيف وليس في قيمة الجيش الوطني، مشيرًا، من جهة أخرى، إلى أن مسلسل "قلب الذيب" ليس مسلسلًا تاريخيًا ولكنه مسلسل ذو خلفية تاريخية وقع في حقبة زمنية معينة وأحداثه من وحي الخيال.

وعن أداء الممثلين، أكد الجبالي أن فتحي الهداوي كان مبدعًا في مسلسل "نوبة"، وكذلك جهاد الشارني في "قلب الذيب"، مشيدًا بأداء ياسمين الديماسي وبلال البريكي وهالة عياد وريم الرياحي الذي قال إنهم كانوا كلهم رائعين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حاتم بالحاج: هذا ما أتقاضاه من إعادة "شوفلي حل"

بوشناق: إمكانية بث "نوبة 2" على نتفليكس بشرط