10-يوليو-2018

دعوة لتجميع العائلة الديمقراطية الاجتماعية (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا عضو الهيئة السياسية لحراك تونس الإرادة ورئيسها المستقيل حديثًا عدنان منصر رئيس الحزب المنصف المرزوقي إلى طرح مبادرة سياسية لتجميع العائلة الديمقراطية الاجتماعية، دون أي شروط مسبقة وبشكل يكون المرزوقي أرفع أخلاقيًا ومعنويًا من مجرّد مرشّح للانتخابات الرئاسية، وفق تعبيره.

وقال منصر، في حوار في إذاعة موازييك الثلاثاء 10 جويلية/يوليو 2018، إن المنصف المرزوقي لا يزال مترددًا حول طرح هذه المبادرة. واعترف بوجود اختلاف عميق معه حول رؤية الحزب وتحديد خطه السياسي، مطالبًا بالنقد الذاتي العميق داخل الحزب. وأشار إلى وجود اختلاف في وجهات النظر، وشدّد منصر أن رؤيته التي وصفها بالإصلاحية تمثل أقلية اليوم داخل هياكل حزبه.

عدنان منصر: أدعو المنصف المرزوقي إلى طرح مبادرة سياسية لتجميع العائلة الديمقراطية الاجتماعية دون أي شروط مسبقة

وأضاف بأن هذه الرؤية تؤكد على ضرورة جعل الانتخابات التشريعية هي الأولوية وليست الانتخابات الرئاسية، مضيفًا أن الاهتمام بالرئاسيات جعل صورة الحزب غير واضحة اليوم، ومبتعدة عن نصوصه. واعترف أن هذه الصورة تظهر الحزب لدى التونسيين بأنه قريب من النهضة، وبأنه حزب يميني. وقال إن الاهتمام بالرئاسيات جعل الحزب يتفادى الاصطدام بالخزان الانتخابي المحسوب على النهضة.

ودعا منصر للعودة للخط السياسي للحزب بغض النظر عن أي تحديات انتخابية، وهو ما يحقق المصداقية السياسية، وفق قوله.

عدنان منصر:  الاهتمام بالرئاسيات جعل صورة الحزب غير واضحة ومبتعدة عن نصوصه والحزب يظهر للتونسيين كحزب يميني قريب من النهضة

وشدّد مدير الديوان الرئاسي السابق أن الأهم من الوصول لقصر قرطاج، في إشارة للمرزوقي، هو تقديم مبادرة لالتقاء العائلة الديمقراطية الاجتماعية دون أن يكون الحزب بالضرورة هو الفضاء لهذه المبادرة.

وقال إن هذا التوجه الذي يدافع عنه مرده أن جزءًا من الأزمة السياسية هو عدم وجود معارضة جادة، وبالتالي يجب القيام بإصلاحات داخل هذه المعارضة وأحزابها، وفق تأكيده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حراك تونس الإرادة يعيّن رئيس هيئة سياسية وأمينة عامّة لخلافة منصر والدايمي

المنصف المرزوقي: "كما وقفنا لبن علي سنقف لمن تركهم وراءه"