20-نوفمبر-2018

رجل الأعمال الموقوف شفيق الجراية

الترا تونس – فريق التحرير

 

قضت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بصفاقس، الاثنين 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، بعد النظر في القضية الجنائية الاستئنافية المتهم فيها كلّ من المدعو شفيق الجراية ووال سابق لصفاقس وكاتب عام بنفس الولاية وموظف آخر بالإدارة الجهوية للتجهيز سابقًا، بإقرار الحكم الابتدائي في حق المتهمين في هذه القضية، أي بعدم سماع الدعوى.

تتعلق التهم التي يواجهها المدعو شفيق الجراية ومن معه باستغلال موظف عمومي مكلف بمقتضى وظيفته بحفظ مكاسب لإلحاق الضرر بالإدارة والمشاركة في ذلك والاعتداء على عقار مسجل

وتتعلق التهم التي يواجهها المدعو شفيق الجراية ومن معه في هذه القضية باستغلال موظف عمومي مكلف بمقتضى وظيفته بحفظ مكاسب لإلحاق الضرر بالإدارة والمشاركة في ذلك والاعتداء على عقار مسجل. وتم في هذه الجلسة القضائية، المنعقدة الاثنين، إحضار المتهم شفيق الجراية حيث مثل بحالة سراح في حين لم يحضر بقية المتهمين، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

يذكر أن الحكم الجنائي الابتدائي الصادر عن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس قضى سابقًا في حق جميع المتهمين بعدم سماع الدعوى العامة والتخلي عن الدعوى الخاصة المقامة من طرف المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة الداخلية بوصفه قائمًا بالحق الشخصي. وتولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس بمعية المكلف العام بنزاعات الدولة تسجيل استئنافهما للحكم المذكور.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطورات قضية التآمر على أمن الدولة: رفض الإفراج عن شفيق الجراية وصابر العجيلي

تأجيل النظر في قضية "التآمر على أمن الدولة" بأسبوع