03-مارس-2020

بسبب حضورها اجتماعًا شعبيًا في مدينة قصر هلال

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثار إعلان رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي إقالة النائب لمياء جعيدان من الكتلة البرلمانية وتجميد عضويتها الحزبية في انتظار عرضها على جلسة مساءلة لمجرد حضورها لاجتماع شعبي بقصر هلال يوم 1 مارس/آذار 2020، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي لما اعتبره نشطاء مثالًا جديدًا على ديكتاتورية رئيسة الحزب والأخطر مثالًا عن "فاشيتها" وفيما اُعتبر ترويجًا لخطاب الكراهية.

قال الحزب الدستوري إن الاجتماع شهد حضور "أشخاص عرفوا بولائهم التام لتنظيم الإخوان وخيانتهم لثوابت الحزب الدستوري وذهبوا يتمسحون على أعتاب خصوم النموذج المجتمعي البورقيبي"

وتضمن بيان الحزب الدستوري الحر أن النائب جعيدان حضرت اجتماعًا "من تنظيم سياسيين صوتوا لحكومة الياس الفخفاخ التي تضم منتمين لتنظيم الإخوان مطلوبين للعدالة الدولية وسبق أن أعلنوا رفضهم لسحب الثقة من راشد الغنوشي على رأس البرلمان".

وأضاف الحزب أن هذا الاجتماع شهد حضور "أشخاص عرفوا بولائهم التام لتنظيم الإخوان وخيانتهم لثوابت الحزب الدستوري وذهبوا يتمسحون على أعتاب خصوم النموذج المجتمعي البورقيبي".

واعتبر الحزب بذلك أن النائب خرجت "عن واجب الانضباط للحزب وللكتلة البرلمانية مع خروجها عن خط الحزب".

وعقّبت البرلمانية لمياء جعيدان، في الجلسة البرلمانية العامة الثلاثاء 3 مارس/آذار 2020، أنها ستظلّ دستورية لكنها مستقلة مؤكدة رفضها للممارسات الديكتاتورية في إشارة لقرار عبير موسي بفصلها من كتلة الحزب.

صباح الخير والسلامة من كل الآفات عرفها كان يعزل مسؤولين في للدولة على خاطر حضروا حفلة طهور متاع ناس متخالف معاهم .....يعني هي تتسمى تطورت شويه-- #اللبوة

Publiée par Naziha Rjiba sur Mardi 3 mars 2020

الغبية عبير موسي تطرد نائبة من كتلتها لانها حضرت في نفس القاعة اجتماع غير رسمي تنظمه جمعية حول احياء ذكرى تاريخية لمؤتمر...

Publiée par Kahlaoui Tarek sur Lundi 2 mars 2020

 

Et dire qu'il y a des gens qui pensent sincèrement qu'elle est "la solution". La haine d'Ennahdha aveugle !

Publiée par Slim Laghmani sur Mardi 3 mars 2020

 

عبير موسي لو في يدها تبعث النائبة جعيدان لرجيم معتوق

Publiée par Bassam Bounenni sur Lundi 2 mars 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

المدير الجهوي للصحة بسوسة: مستعدّون لاستقبال مصابين محتملين بفيروس "كورونا"

"رادس.. أحمر وأصفر".. حملة ترجية لمباراة الحسم ضد الزمالك