عبو: عبير موسي تتجسّس على النواب في مكتب البرلمان

عبو: عبير موسي تتجسّس على النواب في مكتب البرلمان

النائب عن التيار الديمقراطي

الترا تونس - فريق التحرير

 

اتهمت النائب عن الكتلة الديمقراطية والقيادية في التيار الديمقراطي سامية عبو، الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بالتجسّس على أعضاء مكتب مجلس نواب الشعب، مؤكدة أنها تقوم بتسجيل المداخلات رغم أن مداولات المكتب مغلقة وسرية.

عبرت سامية عبو عن خشيتها من قيام رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بكتابة تقارير للإمارات

وعبرت عبو، في برنامج "ميدي شو" في إذاعة موزاييك، عن خشيتها من قيام عبير موسي بكتابة تقارير للإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أن قنوات إماراتية تقوم بتمويل منشوراتها حول موسي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إن رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر تقوم بالتجسّس على النواب بنفس أساليب البوليس السياسي زمن الاستبداد، مبينة أنها احترفت الهرسلة وتزييف الحقائق ومغالطة الرأي العام.

في جانب آخر، تحدثت أن ندوة الرؤساء لم تتناول النقطة المعروضة من عبير موسي لأنها قدمت ورقة تحمل اسم حزبها، وهو ممنوع قانونًا وفق تأكيدها، مؤكدة أن النواب قدموا مقترحاتهم بصفاتهم كبرلمانيين وليس كممثلي أحزاب.

وفي نقطة أخرى، أكدت سامية عبو أن القضاء مسؤول على عدم المحاسبة، متحدثة عن التواطؤ في "ملفات كبيرة"، مشيدة في المقابل بمحكمة المحاسبات التي وصفتها بالنقطة المضيئة في القضاء التونسي.

وقالت إن عديد النواب الحاليين قاموا بجرائم، منتقدة بالخصوص انتقادهم لتقرير محكمة المحاسبات حول مراقبة الحملات الانتخابية للعام 2019.

ووصفت، في هذا السياق، أحزاب النهضة و"قلب تونس" وائتلاف الكرامة بـ"ثلاثي شر" قائلة أن هذا الثلاثي يتآمر على تونس وفق تعبيرها، مشيرة إلى محاولته تمرير تنقيح المرسوم 116 وتدليس محضر جلسة حسب قولها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الداخلية: الوزارة لا تتجسّس على النواب والسياسيين

تبادل تهم خطيرة بين قضاة: جمعية المحامين الشبان تطالب النيابة العمومية بالتحرك