28-نوفمبر-2019

أكد أنه غير معني بتولي وزارة الفلاحة في الحكومة

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصف رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار، الخميس 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، قانون المالية 2020 بأنه "دون روح" و"وُلد ميتًا" على اعتبار أنه لم يعالج القضايا الكبرى وفق تأكيده.

وأضاف، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، أن القانون لم يخصص ميزانية للمخزون الاستراتيجي للفلاحة مبينًا، في هذا الإطار، أن بذور الخضر وعلف المواشي هي موردة. وقال إن 70 في المائة من كلفة الصيد البحري هي مصاريف المحروقات داعيًا إلى دعم الصيادين.

عبد المجيد الزار: مشروع قانون المالية 2020 لم يخصص ميزانية للمخزون الاستراتيجي للفلاحة 

وأكد أن اتحاد الفلاحة يقترح خطًا تمويليًا للفلاحين لمعالجة الديون، ودعم البذور ذات المردودية العالية، مشيرًا إلى أن الأرقام تبيّن أن 30 في المائة من المنتوجات الفلاحية في تونس يقع إتلافها.

من جانب آخر، أكد الزار أن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي أبدى تجاوبه مع القضايا المطروحة، مشيرًا في الأثناء إلى أن التجارب المستقاة من رئيسي الحكومة السابقين، في إشارة للحبيب الصيد ويوسف الشاهد، تبين عدم وجود دعم قوي للقطاع وبالحجم المطلوب، وفق قوله.

وفي سياق متصل، أكد الزار أنه غير معني بتولي وزارة الفلاحة وأنه سيظلّ مدافعًا عن القطاع من موقعه في رئاسة الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قانون المالية التكميلي 2019.. تسوية للحسابات أم ترحيل للأزمات؟

بعد تغريم "ألستوم" في بريطانيا: هل تحركت الدولة التونسية للحصول على تعويض؟