06-نوفمبر-2020

وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السابق محمد الفاضل عبد الكافي

الترا تونس - فريق التحرير

 

تطرق وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السابق محمد الفاضل عبد الكافي، الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، إلى الحديث عن انضمامه مؤخرًا إلى حزب أفاق تونس.

وأوضح عبد الكافي، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، أنه اختار آفاق تونس بالذات، لأن هناك توافقًا في الأفكار معه، معتبرًا أن أفاق حزب جاء منذ عشر سنوات لديه مشاريع اقتصادية واجتماعية وليس مجرد محرّك حزبي جاء فقط لغايات انتخابية.

عبد الكافي: لم أختر الالتحاق بقلب تونس لأنّه لم يعد متماسكًا كما أنّي لا أتفق مع دخوله في تحالف مع ائتلاف الكرامة 

وتابع القول إنه اختار أفاق تونس لا قلب تونس الذي ساند رئيسه نبيل القروي في الانتخابات الرئاسية الفارطة وساهم في البرنامج الانتخابي للحزب، لأنه لا يرى أن في التحاقه به أيّ إضافة، وأنه لا يتفق مع دخول قلب تونس في تحالف مع ائتلاف الكرامة، ناهيك عن أن حزب قلب تونس لم يعد متماسكًا كما كان، على حد قوله.

وعلى صعيد آخر، قال عبد الكافي إنه لو تم اختياره رئيسًا للحكومة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد لكان قد شكّل حكومة من 15 وزيرًا فقط، مشيرًا إلى أنه كان سيختار نصف تركيبتها بنفسه، ويقترح على الأحزاب اختيار أسماء يطرحها هو من ضمن قياداتها للنصف الثاني من التركيبة.

وأشار إلى أنه كان ليجمع حوله جميع الأطراف الوطنية الفاعلة من الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وأعضاء الحكومة والأحزاب ويخرجون جميعًا باتفاق مشترك حول مخطط اقتصادي واجتماعي، وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القروي: تونس على حافة الهاوية وهي في حاجة إلى حكومة إنقاذ وطني

الهاروني: الحوار مطلوب لكن ما نحن في حاجة إليه أكثر هو الإنجاز