07-ديسمبر-2021

بدا من الواضح أن عبد الكافي كان بصدد الرد على كلمة الرئيس التونسي مساء ذات اليوم (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر رئيس حزب آفاق تونس فاضل عبد الكافي، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول 2021، تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، وقدم من خلالها خطابًا حادًا وناقدًا للمشهد السياسي التونسي.

كان عبد الكافي قد تدخل مؤخرًا في عدد من الإذاعات والمؤسسات الإعلامية التونسية وانتقد توجهات الرئيس سعيّد الأخيرة

وبدا من الواضح أن عبد الكافي كان بصدد الرد أيضًا على كلمة الرئيس التونسي قيس سعيّد مساء ذات اليوم إذ استقبل ممثلين عن الهياكل القضائية بالبلاد وتعرض في كلمته المطولة لعدد من السياسيين دون تسميتهم ووصف أحدهم بالمطالب للعدالة وتأسف أنه حُكم عليه بالبراءة وفُهم من سياق ما قاله سعيّد أن الأمر يتعلق برئيس حزب آفاق تونس فاضل عبد الكافي.

وقال عبد الكافي في تدوينته إنه يتأسف لأن كل ما سمعه عن "العالم السياسوي" من قيامه على التخوين والشتائم والاتهامات بالباطل تبيّن أنه صحيح. وأضاف أن "عالم السياسة بعد 25 جويلية/ يوليو الماضي ازداد سوءًا وتدهورًا على جميع الأصعدة".

وتابع أن عالم السياسة الذي حلم به هو "عالم تكون فيه الحجة بالحجة، والرقم بالرقم والبرنامج بالبرنامج والبرهان بالبرهان ويقوم على الاحترام والأخلاق مهما كان الاختلاف في الرأي، وهو عالم يقدم حلولًا ويعطي المثل والنموذج الحسن للتونسيين سواء من حيث الألفاظ المعتمدة أو الهدوء وردة الفعل الخ".

وشدد أنه عاهد نفسه "أيًا كانت الظروف والاتهامات التي ستطاله، لن ينزل لمستنقعات العالم السياسوي هذا بل سيدافع عن عالم السياسة الذي حلم به"، مؤكدًا أنه لم يلتحق بالمجال السياسي التونسي "من أجل مصلحة شخصية أو انتقامًا أو تشفيًا من الآخرين بل للمساهمة مع التونسيين مهما اختلفوا عنه لبناء دولة لكل التونسيين"، وفق تعبيره.

وكان قد تدخل عبد الكافي مؤخرًا في عدد من الإذاعات والمؤسسات الإعلامية التونسية وانتقد توجهات الرئيس سعيّد الأخيرة. 

اقرأ/ي أيضًا:

آفاق تونس: نرفض كل التعيينات القائمة على منطق الولاء والانتماء لـ"حزب الرئيس"

لدورة جديدة.. الفاضل عبد الكافي رئيسًا لحزب آفاق تونس