09-يونيو-2019

تحدث عما اعتبره تردي أوضاع المحامين معنويًا وماديًا بصفة خطيرة (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رئيس حركة وفاء المحامي عبد الرؤوف العيادي ترشحه لرئاسة الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في الانتخابات المزمع عقدها يوم 6 جويلية/يوليو المقبل.

وانتقد العيادي، في بيانه الانتخابي الذي نشره على صفحته على فيسبوك، ما وصفه تقلّص دور المحاماة في تونس بعد الثورة وتوظيف عمادة المحامين "لخدمة أجندات دولية كانت تستهدف الثورة ومسارها وإرجاع المنظومة القديمة"، متحدثًا عن "تسلل رموز البزنس والسمسرة" ما جعل العمادة "تنعدم لديها أي رؤية لإصلاح أوضاع المحامين التي تردت بصورة خطيرة ماديًا ومعنويًا" وفق تعبيره.

عبد الرؤوف العيادي: دور المحاماة تقلص بعد الثورة بما يسر توظيف هياكل المهنة والعمادة خاصة لخدمة أجندات دولية كانت تستهدف الثورة 

وأضاف أن الهيئة الوطنية للمحامين تخلفت "عن التصدي للملفات الوطنية الخطيرة مثل قضية السيادة في مجال التشريع الذي كاد أن يصبح من اختصاص البرلمان الأوروبي وملف العدالة الانتقالية وملف الثروات المنهوبة وملف الإفلات من العقاب" قائلًا إنها انكفات على ذاتها وكاد ينحصر نشاطها في المظاهر الاحتفالية والتكريم وتنظيم الندوات على حد قوله.

ودعا العيادي إلى ضرورة "استعادة المحاماة لدورها الوطني" و"استئناف النضال من أجل بناء دولة القانون" داعيًا إلى فسح المجال لمن يرغب من المحامين للالتحاق بالقضاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أهم نقاط مشروع قانون مهنة المحاماة.. إقصاء للقضاة واشتراط للماجستير

جمعية القضاة تحدث لجنة لدراسة مشروع مجلة الإجراءات الجزائية