30-نوفمبر-2022
 عبد الحميد الدبيبة

يُذكر أن زيارة كانت منتظرة من عبد الحميد الدبيبة إلى تونس، في شهر أفريل الماضي، لكن تم تأجيلها (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت رئاسة الحكومة التونسية، ليل الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة سيؤدي زيارة عمل إلى تونس يومي 30 نوفمبر/تشرين الثاني وغرة ديسمبر/كانون الأول.

الحكومة التونسية: عبد الحميد الدبيبة سيكون مرفوقًا بوفد وزاري مهم ورفيع المستوى

وأضافت، في بلاغ اطلع عليه "الترا تونس"، أن عبد الحميد الدبيبة سيكون مرفوقًا بوفد وزاري مهم ورفيع المستوى، وسيجمعه لقاء ثنائي مع رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن لبحث مجالات التعاون بين البلدين.

واعتبرت أن الزيارة ستكون مناسبة لعقد اجتماعات موسعة بين وفدي البلدين، وفق ذات البلاغ.

 

 

وكان محمد حمودة، المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية، قد قال من خلال صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": "بدعوة رسمية من الرئيس التونسي قيس سعيّد يُجري رئيس مجلس الوزراء عبد الحميد الدبيبة الأربعاء زيارة رسمية إلى الجمهورية التونسية".

محمد حمودة، المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية: الدبيبة سيزور تونس برفقة محافظ المصرف المركزي ورئيس ديوان المحاسبة ونائب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية والخدمية

وأضاف حمودة، أن الدبيبة سيزور تونس برفقة محافظ المصرف المركزي ورئيس ديوان المحاسبة ونائب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية والخدمية، للتباحث حول عدد من الملفات الاقتصادية والتجارية والأمنية التي تخص البلدين الشقيقين".

 

 

ومن المنتظر أن يطرح خلال هذه الزيارة ملف الأموال الليبية المجمدة، وهو ما قد يُفسر حضور رئيس ديوان المحاسبة ضمن الوفد.

يُذكر أن زيارة كانت منتظرة من عبد الحميد الدبيبة إلى تونس، في شهر أفريل الماضي، لكن تم تأجيلها

يُذكر أن زيارة كانت منتظرة من عبد الحميد الدبيبة إلى تونس، في شهر أفريل/نيسان الماضي، لكن تم تأجيلها وتم تداول وجود فتور في العلاقات بين قيادات البلدين، لكن وفي مقابلة معه لإذاعة موزاييك التونسية، كان الدبيبة قد نفى مؤخرًا وجود خلافات واعتبر أن ارتباطات لقيادات البلدين حالت دونها.