عاملون في قطاع السينما ينددون بإقالة مديرة المركز الوطني للسينما شيراز العتيري

عاملون في قطاع السينما ينددون بإقالة مديرة المركز الوطني للسينما شيراز العتيري

رفض عاملون في قطاع السينما قرار إقالة شيراز العتيري

الترا تونس - فريق التحرير



أكد بعض العاملين في قطاع السينما التونسية، من مخرجين ومنتجين وموزعين وجمعيات، إلى جانب العاملين صلب المركز الوطني للسينما والصورة، رفضهم الشديد لقرار وزير الشؤون الثقافية إنهاء مهام المديرة العامة للمركز الوطني للسينما والصورة شيراز العتيري.

وعبّر هؤلاء، في بيان أصدروه الاثنين 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، عن تعجبهم وقلقهم لهذا القرار الذي قالوا إنه يذكرهم بممارسات عهد قد ولى عندما كانت الكفاءات تقال دون أي تبرير أو تفسير، مشيرين إلى أن هذا القرار الذي وصفوه بـ"الأحادي والمفاجئ والمهين" جاء في ظرف خاص وهو اختتام أيام قرطاج السينمائية لسنة 2019، كما يتزامن مع تشكيل برلمان جديد وحكومة جديدة.

عاملون في قطاع السينما ينددون بشدة بإقالة شيراز العتيري دون استشارة مسبقة للمجلس الاستراتيجي للمركز الوطني للسينما والصورة

واعتبروا أن ما حدث، بالإضافة إلى صمت وزارة الشؤون الثقافية، لا يطمئن العاملين في القطاع ومختلف شركاء المركز الوطني للسينما والصورة من داخل الوطن أو من خارجه مؤكدين أنه لا يمكن لهذا الصمت إلا أن يفتح المجال لجميع التأويلات.

ونددوا بشدة بإقالة شيراز العتيري دون استشارة مسبقة للمجلس الاستراتيجي للمركز الوطني للسينما والصورة مطالبين بإلغاء هذا القرار الأحادي، حسب تعبيرهم.

يشار إلى أن وزير الشؤون الثقافية قد قرّر إنهاء مهام شيراز العتيري الأسبوع الفارط دون تقديم أي توضيحات. وقد أثار هذا القرار جدلًا كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر الكثيرون عن انتقادهم ورفضهم له.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مقتل الشاب آدم بوليفة.. سخط على مواقع التواصل والأب يسرد أطوار الجريمة

انطلاق مشاورات الجملي مع الأحزاب وحديث عن تحييد وزارات السيادة