عائلات شهداء وجرحى الثورة تحتج اليوم بساحة القصبة

عائلات شهداء وجرحى الثورة تحتج اليوم بساحة القصبة

(صورة أرشيفية/ياسين القايدي/الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استنكرت مجموعة من عائلات شهداء وجرحى الثورة عدم نشر القائمة الرسمية للشهداء والجرحى بالرائد الرسمي إلى حد الآن، رغم صدورها منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2019 على الموقع الرسمي للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.

وقفة احتجاجية بساحة القصبة الإثنين 29 جوان/ يونيو 2020 للمطالبة بالنشر الفوري لقائمة شهداء وجرحى الثورة بالرائد الرسمي 

وأوضحت العائلات، في بيان صدر مساء الأحد 28 جوان/يونيو 2020، أنها من ضمن المشمولين بالقائمة النهائية والرسمية، مذكرة أن رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد كان قد تسلّم التقرير النهائي مرفوقًا بالقائمة من رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية منذ 13 أفريل/ نيسان 2018 كما تمّ تسليم القائمة ذاتها إلى رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي ورئيس البرلمان حينها محمد الناصر.

وأعلنت العائلات في ذات البيان، الذي اطلع عليه "الترا تونس"، أنّها ستنفذ وقفة احتجاجية بساحة القصبة الإثنين 29 جوان/ يونيو 2020، للمطالبة بالنشر الفوري للقائمة بالرائد الرسمي، مؤكدة أنها لن "تبارح مكانها حتّى يتحقّق مطلبها المتمثّل، أساسًا، في تطبيق القانون".

وكانت الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، قد نشرت في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 ، قائمة شهداء وجرحى الثورة، وتضمنت 124 شهيدًا و634 جريحًا. 

اقرأ/ي أيضًا:

نشر قائمة شهداء الثورة وجرحاها بالموقع الالكتروني لهيئة حقوق الإنسان

جمعية أوفياء: حلّ مشكل القائمة النهائية لشهداء الثورة وجرحاها بيد قيس سعيّد