طوبال: أنا من حرّاس المعبد في نداء تونس وسنحدث المفاجأة في الانتخابات

طوبال: أنا من حرّاس المعبد في نداء تونس وسنحدث المفاجأة في الانتخابات

المؤتمر الانتخابي لحركة نداء تونس سينتظم بتاريخ 6 أفريل 2019

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس كتلة حركة نداء تونس سفيان طوبال أن حزبه سيحدث المفاجأة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية نهاية العام الجاري، مؤكدًا أن نداء تونس سيدخل في مشاورات مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي من أجل ترشيحه لدورة رئاسية ثانية.

وقال طوبال، الثلاثاء 19 فيفري/شباط 2019 في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، إن الحزب يعمل في إطار الإعداد لمؤتمره القادم على المحافظة على القيادات التي ظلت في الحزب رغم الهزات وهم "حراس المعبد" حسب تعبيره، مشيرًا إلى أنه يتشرّف أن يكون من هؤلاء الحراس، وذلك إضافة للعمل على عودة الأعضاء المؤسسين الذين غادروا الحزب مع انضمام شخصيات وصفها بالوطنية.

سفيان طوبال: رضا بالحاج يعمل على بث الفتنة والفوضى في حركة نداء تونس

وأكد، في الأثناء، أن المنسق العام المجمد للحزب رضا بالحاج "يعمل على بث الفتنة والفوضى في الحزب"، مضيفًا أنه يصطنع مشاكل غير موجودة وبأن التطورات الأخيرة في الحزب ليست إلا سحابة عابرة حسب توصيفه.

وأضاف رئيس كتلة نداء تونس أن بلحاج قام باتصالات لتكوين جبهة دون العودة لهياكل الحزب، مشدّدًا بأن قرار تجميده كان بالإجماع.

وأشار، في ذات الإطار، إلى أن رضا بالحاج كثّف من ظهوره الإعلامي بعد لقائه مع مصطفى بن أحمد ووليد الجلاد القياديين في حركة "تحيا تونس".

وفي علاقة بأمين عام الحزب سليم الرياحي، أكد طوبال أنه موجود لتسوية مشاريعه وأعماله في الخارج، مضيفًا أن الرياحي قال إنه سيشارك في أشغال المؤتمر.

وفي هذا السياق، أوضح طوبال أن المؤتمر سينعقد بتاريخ 6 أفريل/نيسان المقبل، مضيفًا أن القواعد ستحدد الخط السياسي للحزب طيلة السنوات الخمس المقبلة، حسب قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رضا بالحاج: السبسي مُعاقب والنداء في طريق الانهيار

الخميري: نرفض رفضًا مطلقًا كل توظيف حزبي لموارد الدولة