23-أغسطس-2018

هدد عامل حضيرة الفلاحة سالم الهذلي بإلقاء نفسه من عمود شركة اتصالات

الترا تونس – فريق التحرير

 

تسلّق عامل الحضيرة بالفلاحة سالم الهذلي عمودًا تابعًا لشركة اتصالات يفوق ارتفاعه 30 مترًا بمنطقة الشويقي من معتمدية طبربة التابعة لولاية منوبة، وافترش حشية هناك رافضًا النزول. وأثار ما قام به نقاشًا حول أسباب صنيعه وخلفياته.

عامل الحضيرة سالم الهذلي لـ"الترا تونس": لم أغادر العمود الكهربائي منذ يوم السبت الفارط وقد طرقت أبوابًا عدة في السابق ولم أجد من يستمع لي

في هذا السياق، أكد الهذلي في تصريح لـ"الترا تونس"، الخميس 23 أوت/ أغسطس 2018، أنه لم يغادر العمود منذ يوم السبت الفارط ولا يزال مصرًا على الاعتصام في ذلك المكان، مبينًا أن وكيل الجمهورية ومعتمد الجهة زاراه في اليوم الأول لعيد الأضحى وتعهدا بالنظر في مطالبه فور نزوله من العمود إلا أنه رفض ذلك.

ووضح مشكلته لـ"الترا تونس" قائلًا إن "والده عمل في تعاضدية هنشير الشويقي، التي تمّ حلّها عام 1991 والتفويت فيها قبل أن تقع إحالته على التقاعد دون أن يتحصل على أي تعويض، فضلًا عن عدم التزام المستثمر بتشغيله في الضيعة كبديل عن والده". وأضاف محدثنا أنه "تحصّل على منزل تابع لوزارة الفلاحة من الوالي سنة 2007 وأنه كان يقطن فيه مع والديه إلى أن وافتهما المنية لكنه تفاجأ بأن طُلب منه مؤخرًا مغادرة المنزل".

وأشار إلى أنه وجد نفسه عاطلًا عن العمل بعد أن عمل لحوالي 8 سنوات كعامل حضيرة، ومهددًا بحرمانه من مسكنه الذي يشكو حالة رثة، وفقه. موضحًا أنه يطالب بلقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد كي يقدّم له ملفه خاصة وقد طرق أبوابًا عدة متجهًا نحو الولاية وهيئة الحقيقة والكرامة دون أي حل، حسب الهذلي. وهدّد الأخير بإلقاء نفسه من أعلى العمود إذا لم تتم الاستجابة لطلبه بإبقائه في المسكن الذي يقطن فيه.

المندوب الجهوي للفلاحة بالجهة الهادي الحمروني: الإدارة اتخذت قرار الإخلاء لعدم الصفة في حق عامل الحضيرة سالم الهذلي

يشار إلى أن المندوب الجهوي للفلاحة بالجهة الهادي الحمروني أوضح في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن "الإدارة اتخذت قرار الإخلاء لعدم الصفة في حق عامل الحضيرة سالم الهذلي باعتبار أنه عامل حضائر عرضي وغير مرسم يستغل المسكن منذ سنوات وطالبته بإخلاء المسكن طبقًا للقوانين الجاري بها العمل في إسناد المساكن الوظيفية"، وفق تصريحه.

من جهته، أكد والي منوبة أحمد السماوي أن معتمد طبربة حاول مصحوبًا بوحدات الحرس الوطني التفاوض مع المواطن المحتج وإنزاله من أعلى العمود إلا أنه تمسك بالبقاء هناك، مشيرًا إلى أن المساعي متواصلة لحلّ الإشكال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"راج تونس": محاولة انتحار جريح الثورة ليست حادثة معزولة بل قضية رأي عام

مسؤول الإعلام ببلدية طبربة ينفي لـ"الترا تونس" قيام مستشار بلدي بـ"الحرقة"