طقس الثلاثاء: كتل سحب رعدية ورياح قوية

طقس الثلاثاء: كتل سحب رعدية ورياح قوية

رصد كتلتين من السحب الرعدية النشطة (صورة أرشيفية/أمين الأندلسي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي، الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، أن الطقس يتواصل باردًا في أغلب جهات البلاد مع أمطار مؤقتًا رعدية وتساقط البرد بأماكن محدودة، وتكون الأمطار غزيرة وبكميات هامة بمناطق الشمال ومحليًا جهة الساحل خاصة بولايات نابل وتونس الكبرى وبنزرت وزغوان وباجة وجندوبة وسوسة والمنستير والمهدية.

وقال إن كميات الأمطار المتوقعة تتراوح بين 40 و60 مليمترًا وتصل محليًا إلى 80 مليمترًا بالشمال وبجهة الساحل.

معهد الرصد الجوي: الرياح قوية تتراوح سرعتها بين 60 و80 كيلومتر في الساعة وتكون قوية جدًا تتجاوز في شكل هبات 100 كيلومتر في الساعة 

وحذّر أن الرياح قوية تتراوح سرعتها بين 60 و80 كيلومتر في الساعة وتكون قوية جدًا تتجاوز في شكل هبات 100 كيلومتر في الساعة خاصة بالمناطق الساحلية والمرتفعات.

كما أكد معهد الرصد الجوي، في نشرة الثلاثاء، أن آخر صورة للقمر الاصطناعي تبين كتلتين من السحب الرعدية النشطة الأولى متمركزة على الشمال الشرقي بدرجة أولى وتشمل أجزاءً من المناطق الشرقية والأمطار تنزل حاليًا بمعتمديات من تونس الكبرى وتابل وزغوان والساحل وصفاقس والقيروان وسيدي بوزيد.

قيما تتمركز الكتلة النشطة الثانية بشمال شرق الجزائر وتشمل المناطق الغربية للشمال والوسط، وقد بدأت الأمطار بباجة، جندوبة وطبرقة وستتواصل خلال الساعات القادمة.

وشدد المعهد أن الحرارة المنخفضة وهبوب الرياح الغربية القادمة من الجزائر التي شهدت تساقطات ثلجية يعمق الإحساس ببرودة الأجواء.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب الظروف المناخية: توقف الدروس بولايات تونس الكبرى ونابل

سقوط طائرة خفيفة في منطقة سكرة ووفاة قائدها