24-مارس-2020

درجات الحرارة في انخفاض طفيف بالشمال والوسط

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المتوقع، وفق تقديرات المعهد الوطني للرصد الجوي، أن يكون طقس الثلاثاء 24 مارس/ آذار 2020، مغيمًا جزئياً فتدريجيًا كثيف السحب مع أمطار متفرقة ومؤقتًا رعدية بعد الظهر بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيًا بقية جهات البلاد وتكون أحيانًا غزيرة أثناء الليل بالشمال والوسط مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

طقس مغيم جزئياً فتدريجيًا كثيف السحب مع أمطار متفرقة ومؤقتًا رعدية بعد الظهر بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيًا بقية جهات البلاد

أما الريح فتكون من القطاع الشرقي قوية فقوية جدًا من 60 إلى 80 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبالجنوب حيث تثير محليًا الرمال وقوية نسبيًا فقوية من 30 إلى 55 كلم/س ببقية الجهات كما تصل مؤقتًا إلى 100 كلم/س في شكل هبات وأثناء السحب الرعدية.

ومن المنتظر أن يكون البحر شديد الاضطراب فهائج بمنطقة سرات ومضطرب فشديد الاضطراب ببقية السواحل ثم هائج بخليج قابس، وفق ذات المصدر.

وتكون درجات الحرارة في انخفاض طفيف بالشمال والوسط حيث تتراوح القصوى بين 14 و 18 درجة بالشمال والوسط وتكون في حدود 12 بالمرتفعات الغربية وفي استقرار بالجنوب حيث تتراوح القصوى بين 19 و 24 درجة كما تصل إلى 31 درجة بأقصى الجنوب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رسميًا: تأجيل جميع مباريات كرة القدم

في ثمن نهائي الكأس.. فيروس "كورونا" حقق أهدافه في الملاعب التونسية!