24-يناير-2022

رئيس مدير عام شركة نقل تونس: الشركة بصدد تركيز كاميرات مراقبة على مستوى المحطات (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تعرّض 3 ركّاب بمحطّة ميترو باب عليوة مساء الأحد 23 جانفي/ يناير 2022، إلى الطّعن بواسطة سكّين، قبل أن تتمكّن الوحدات التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي البشير، من "القبض على المورّط وحجز السكّين الذي يحمل آثار دماء ونقل المصابين إلى إحدى المستشفيات بالعاصمة لتلقي الإسعافات اللاّزمة" وفق بلاغ وزارة الداخلية الاثنين 24 جانفي/ يناير 2022.

وزارة الداخلية: بالتّحرّي مع المظنون فيه، اعترف بما نُسب إليه، وقال إنّه اعتدى على المتضرّرين، بعد تعرّضه للمضايقة والاستفزاز من قبلهم

وأشار بلاغ الداخلية إلى أنّه "بالتّحرّي مع المظنون فيه، اعترف بما نُسب إليه، مفيدًا أنّه قام بالاعتداء على المتضرّرين، بعد تعرّضه للمضايقة والاستفزاز من قبلهم، وبالتّحرّي مع أحد المتضرّرين، أفاد أنّ المظنون فيه تولّى الاعتداء عليه بواسطة سكّين على مستوى يده اليسرى، وذلك إثر خلاف نشب بينهما، وبمحاولته وصديقه افتكاك الآلة الحادّة التي كانت بحوزته، دخل المظنون فيه في حالة هيجان وهستيريا وسدّد لهما عدّة طعنات" وفق البلاغ.

وباستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ به من أجل "محاولة القتل" واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه ومواصلة الأبحاث.

وكان رئيس مدير عام شركة نقل تونس، معز سالم، قد أكد الاثنين 24 جانفي/ يناير 2022، في تعليقه على عملية الطعن، أنّه بعد نقل المصابين إلى مستشفى شارل نيكول، غادرها اثنان منهم بعد تلقي الإسعافات، ومن المنتظر أن يغادر الشخص الثالث في وقت لاحق.

رئيس مدير عام شركة نقل تونس: تم مؤخرًا انتداب 61 عون سلامة بشركة نقل تونس، سيتم توزيعهم على كامل لشبكة لحماية المواطنين والأعوان

وقال سالم في مداخلة له بإذاعة "جوهرة أف أم": "محطة باب عليوة هي إحدى النقاط السوداء التي تحدث فيها مشاكل عديدة، مشيرًا إلى أنه تم مؤخرًا انتداب 61 عون سلامة بشركة نقل تونس، سيتم توزيعهم على كامل لشبكة لحماية المواطنين والأعوان.

وأضاف رئيس مدير عام شركة نقل تونس، أنّه تم انتداب دفعة أولى سنة 2015، قبل أن يقع انتداب الدفعة الثانية وتكوينها في مارس/ أذار 2021 ليتم توزيعهم على كامل الشبكة بهدف التواجد بمحطات شركة نقل تونس، قائلًا: "يقع تنسيق يومي مع الوحدات الأمنية وخاصة مصلحة حماية الوسائل التابعة لوزارة الداخلية".

وأعرب معز سالم عن أنّ شركة نقل تونس بصدد تركيز كاميرات مراقبة على مستوى المحطات، لافتًا إلى وجود نقص في عمليات "البراكاجات" (السلب باستعمال العنف) على مستوى وسائل النقل بنسبة 37.5% مقارنة بالسنة الفارطة، وفقه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حقن تلاميذ بمادة مجهولة أمام المدارس.. مندوب حماية الطفولة يكشف آخر المستجدات

منتدى الحقوق الاجتماعية: تطور ملحوظ.. العنف الفردي يرتفع في شهر إلى 62.5%