02-نوفمبر-2019

حملة تعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي مع الطالب وجيه ذكار

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الطالب بكلية الطب وجيه ذكار، على حسابه على فيسبوك الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، أن عميد الكلية اعتبر أن ما كتبه في مجموعة على فيسبوك انتقادًا لإدارة الكلية "أدى إلى حصول حالة من الاحتقان لدى كافة أسلاك الأعوان" وذلك في معرض رده على المحكمة الإدارية بعد قرار طرد الطالب لمدة 4 أشهر ورسوبه.

انتقد الطالب وجيه الذكار عدم تشغيل المكيف في قاعة المراجعة بكلية الطلب لتصدر العمادة قرارًا بطرده لمدة 4 أشهر ما يعني رسوبه

وكان الطالب انتقد في مجموعة على فيسبوك في جوان/يونيو 2019 عدم تشغيل المكيّف في قاعة المراجعة بكلية الطب، لتقوم الكلية بإصدار قرار بطرده لمدة 4 أشهر ما يعني رسوبه، وتظلّم الطالب المعني أمام المحكمة الإدارية طالبًا توقيف تنفيذ قرار إدارة الكلية.

واعتبر عميد الكلية في معرض رده على المحكمة الإدارية أن "الطالب المعني بالأمر واصل في شيطنة المؤسسة وتأليب الطلبة والرفع من درجة احتقان الأعوان الذين هددوا بالقيام بوقفات احتجاجية تمهيدًا للإضراب عن العمل إن لم يكف المعني بالأمر عن نشر التدوينات المسيئة للمؤسسة".

ونفى الطالب وجيه ذكار هذا الادعاء مؤكدًا أن أعوان الكلية أكدوا له عدم علمهم بما قاله العميد. كما انتقد الطالب اعتبار العميد أن رسوب الطلب ليس أمرًا استعجاليًا يستوجب إيقاف تنفيذ قرار الكلية بطرده.

وكان قد ذكر الطالب بتاريخ 23 أكتوبر/تشرين الأول 2019 أن المحكمة الإدارية رفضت مطلبه بإيقاف تنفيذ قرار إدارة الكلية.

وكانت قد أثارت هذه القضية موجة تعاطف واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي مع الطالب وجيه ذكار، منتقدة مسارعة عميد الكلية إلى طرد طالب والتسبب في رسوبه لمجرد تدوينة ناقدة لإدارة الكلية نشرها في مجموعة مغلقة على فيسبوك.

وكانت قد أعلنت المنظمة التونسية للأطباء الشبان الإضراب العام يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني "أمام الغياب التام لبوادر حوار مع مسؤولي كلية الطب بتونس أو باقي المتداخلين حول قضية القرار التعسفي لطرد الطالب وجيه الذكار من كلية الطب لمدة أربعة أشهر على خلفية تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماهي أهم الإجراءات المقترحة من النهضة في "مشروع وثيقة تعاقد للحكومة"؟

التعليم العالي: غلق جامعة خاصة وإخضاع 7 جامعات لتفقد عميق