27-أكتوبر-2020

شارك فيه 12 ألف مهندس

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفذ 12 ألف مهندس، الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إضرابًا عامًا في مختلف المؤسسات والمنشآت العمومية بمختلف ولايات الجمهورية، تنديدًا بالوضع المادي والمعنوي للمهندس.

ورفع المهندسون في تحركاتهم شعارات عديدة على غرار "آن الآوان لرفع المظلمة عن مهندسي المؤسسات والمنشآت العمومية" و"الزيادة الخصوصية حق موش مزية".

رفعوا شعارات عديدة على غرار "آن الآوان لرفع المظلمة عن مهندسي المؤسسات والمنشآت العمومية" و"الزيادة الخصوصية حق موش مزية"

وطالب المهندسون بتعميم الزيادة على مهندسي المنشآت والمؤسسات العمومية باعتبار أنهم يمثلون الأغلبية بـ12 ألف مهندس، بينما شملت الزيادة 4 آلاف مهندس في الوظيفة العمومية ، وفق ما أفاد به أمين مال الهيئة الجهوية لعمادة المهندسين بتوزر عامر الشتيوي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (رسمية).

واعتبر أن أجور هذا القطاع أقل من أجور الوظيفة العمومية، رغم ما تتمتع به المنشآت العمومية من استقلالية مالية عن الدولة، لافتًا إلى أن مهندسي الوظيفة العمومية وبهدف التضامن مع زملائهم، قاموا بحمل الشارة الحمراء، وأن التحركات ستتواصل في الفترة المقبلة إلى حين الرفع من القيمة المعنوية للمهندس، حسب تعبيره.




 

اقرأ/ي أيضًا:

إضراب عام بـ3 أيام في مراكز تجميع الحليب

انطلاقًا من 15 نوفمبر: المخابز في إضراب عام