19-سبتمبر-2020

84 سريرًا مقسمًا على 4 وحدات و4 أسرّة إنعاش (صورة رئاسة الحكومة)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشفت رئاسة الحكومة أن طاقة استيعاب المستشفى الطارئ وحدة كوفيد-19، بالقاعة المغطاة لرفع الأثقال بالحي الوطني الرياضي بالمنزه والتي تم تخصيصها بالكامل لعلاج المصابين بفيروس كورونا، تبلغ 84 سريرًا مقسمًا على 4 وحدات و4 أسرّة إنعاش.

رئاسة الحكومة: تم إحداث هذا المستشفى وتمويله بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني

وأوضحت، في بلاغ نُشر مساء السبت 19 سبتمبر/ أيلول 2020، أنه تم أيضًا تخصيص فضاء إضافي سيتم تجهيزه لاستقبال المرضى إذا اقتضى الأمر ذلك.

يُذكر أنه تم إحداث هذا المستشفى وتمويله بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني، في إطار معاضدة مجهودات الدولة للتوقي من فيروس كورونا.

ويأتي بلاغ رئاسة الحكومة ومختلف التفاصيل التي قدمتها عن المستشفى الطارئ بالمنزه والمخصص لمرضى كوفيد 19 إثر زيارة غير معلنة أجراها رئيس الحكومة السبت إلى المستشفى الطارئ بالحي الرياضي بالمنزه.

واطّلع رئيس الحكومة خلال الزيارة على ٱخر استعدادات الإطار الطبي وشبه الطبي ومدى جاهزيته في صورة تزايد عدد حالات المصابين، كما تفقد المعدّات المتوفرة لاستقبال وعلاج المرضى خصوصًا مع الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، وفق بلاغ رئاسة الحكومة.

وثمّن المشيشي، وفق ذات البلاغ، مجهودات الإطارات الطبية وتجنّدها للمساهمة في المجهود الوطني لمجابهة الفيروس كما أكّد أن الحكومة بكل مؤسساتها ستسخّر كل ما يلزم لتدعيم هذه الوحدة الصحية بالموارد البشرية واللوجستية الضرورية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كل الولايات مصنفة "حمراء": 540 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وزير التربية: قرار وقف الدروس في حال وجود إصابات بكورونا يعود إلى الوزارة فقط