15-مايو-2018

تأكيد على رفض التونسيين التطبيع مع الكيان الصهيوني

الترا تونس - فريق التحرير

 

لم يجد رئيس الحزب الليبرالي منير بوعتور حرجًا في التصريح بدعمه لتطبيع تونس علاقاتها مع الكيان الصهيوني مدعيًا أن ذلك في مصلحتها، ليجد موقفًا حازمًا من عضو البرلمان عمار عمروسية الذي وصفه بأنه "طابور خامس" وأنه "أحد المرتزقة الذين يقاتلون لحساب العدو"، كما لم يتردّد من جهته مقدّم البرنامج في وصف التطبيع بأنها "خيانة".

وأدلى بوعتور، المعروف بمواقفه الداعمة للكيان الصهيوني، بتصريحه سابق الذكر في حوار متلفز على قناة "تونسنا"، وقد زعم في هذا الحوار أن "المشاكل الحقيقية لتونس هي اجتماعية واقتصادية ولا تتعلق بالقضية الفلسطينية"، وهو ما لاقى ترحيبًا إسرائيليًا إذ نقلته القناة السابعة الإسرائيلية، المحسوبة على الصهاينة المتطرفين ومستوطني الضفة، في النسخة الأنقليزية للموقع وذلك بعنوان "نائب تونسي: التطبيع مع إسرائيل هو مصلحتنا"، وهو عنوان يحمل مغالطة ذلك أن بوعتور ليس نائبًا في مجلس نواب الشعب.

عمار عمروسية لبوعتور المؤيد لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني: أنت طابور خامس وأحد المرتزقة الذين يقاتلون لحساب العدو

وكان قد دافع النائب عمار عمروسية في البرنامج على الموقف الرسمي والشعبي التاريخي في رفض التطبيع مع إسرائيل. ويذكر أنه سبق وإن مزق علم إسرائيل تحت قبة البرلمان احتجاجًا على عدم طرح مشروع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل على النقاش في جلسة عامة.

المؤشر العربي 2018/2017: 93 في المائة من التونسيين يرفضون اعتراف تونس بإسرائيل

ويُشار في الأثناء أن المؤشر العربي 2018/2017 كشف أن 93 في المائة من التونسيين يعارضون اعتراف تونس بإسرائيل. وهو ما يؤكد الالتزام المطلق للتونسيين بدعم القضية الفلسطينية ورفضهم الحازم للتطبيع مع الكيان الغاصب، وكانت قد زفّت تونس قبل سنة ونصف ابنها المهندس محمد الزواري شهيدًا باسم المقاومة الفلسطينية لينضم إلى قافلة الشهداء التونسيين الذين وهبوا حياتهم دعمًا لـ "أم القضايا العربية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تُحرم تونس من تنظيم أولمبياد الشباب 2022 بسبب مقاطعة إسرائيل؟

إسرائيليون في زيارة الغريبة هذه السنة.. اعتراف وسط صمت السلطات التونسية