11-أغسطس-2021

أكثر من 430 ألف يورو (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الناطقة الرسمية باسم محاكم المنستير والمهدية روضة بريمة، مساء الثلاثاء 10 أوت/أغسطس 2021، أنه تم صباح الثلاثاء إعلام النيابة العمومية بالمنستير بضبط قاضية من الرتبة الأولى تعمل بإحدى محاكم الجمهورية التونسية خارج دائرة استئناف المنستير وبحوزتها مبالغ مالية هامة من العملة الأجنبية وقدرها 438 ألف و360 يورو و36 ألف و360 دينارًا من العملة التونسية، على مستوى مفترق الطريق السيارة الجم ومساكن.

وأضافت، في بلاغ لها، أن فرقة الأبحاث والتفتيشات الديوانية بالمنستير تعهدت بالبحث، مشيرة إلى أن النيابة العمومية أذنت بإجراء الأبحاث اللازمة للوقوف على مصدر الأموال والإذن بحجزها. 

تم الإذن بحجز سيارة القاضية وتحجير السفر عليها وإبقائها في حالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث والكشف عن حقيقة مصدر الأموال 

وأفادت أنه "بسماع القاضية المعنية قالت إنها لا علم لها بمقدار المبلغ المالي ولا بطبيعته وقد تولت نقله على سبيل الفضل لاغير"، مستطردة أن الأبحاث متواصلة إلى حين سماع صاحب الأموال المحجوزة، وفق نص البلاغ.

ولفتت الناطقة باسم محاكم المنستير والمهدية إلى أنه تم الإذن بحجز سيارة القاضية وتحجير السفر عليها وإبقائها في حالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث والكشف عن حقيقة مصدر الأموال والمعاملة الحاصلة بين الطرفين، حسب ما جاء في البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وصفوه بـ"الانزلاق الخطير".. 45 قاضيًا تونسيًا ينددون بمنع قضاة من السفر

وضع قاضٍ تحت الإقامة الجبرية.. جمعية القضاة تحتج