صورة لوزير التجهيز التونسي حاملًا صورة محمد بن سلمان تثير الجدل

صورة لوزير التجهيز التونسي حاملًا صورة محمد بن سلمان تثير الجدل

644 مشاهدة
تمحورت التفاعلات بين السخرية أو الانتقاد ممن اعتبروها تملقًا غير مقبول

الترا تونس – فريق التحرير

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس صورة لوزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي، ضمن وفد رسمي سعودي تونسي، رافعين صورتين لكل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ردود فعل بين السخرية والانتقاد، مما اعتبروه تملقًا ومسًا من هيبة الحكومة التونسية، موجهة لوزير التجهيز بعد انتشار صورة له على مواقع التواصل وهو يحمل صورة لمحمد بن سلمان ولي العهد السعودي

وتتنزل الصورة في إطار فعالية لتسليم مفاتيح 18 مسكنًا اجتماعيًا بمنطقة "وادي مليز" بمحافظة جندوبة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المساكن تمثل جزءًا من مشروع إنجاز 4700 مسكنًا اجتماعيًا بمختلف المحافظات التونسية كما ذكرت وزارة التجهيز التونسية، على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك.

كما ذكرت الوزارة أن المشروع يتم "بتمويل ميّسر من الصندوق السعودي للتنمية" ولذلك حضر سفير المملكة العربية السعودية في تونس رفقة المسؤولين التونسيين والسعوديين فعاليات تسليم هذا الجزء من المساكن الاجتماعية.

وتتالت ردود الفعل على الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي وتمحورت أساسًا حول السخرية أو الانتقاد ممن اعتبروها تملقًا غير مقبول من وزير في الحكومة التونسية، خاصة وأنه لم يُعرف عن المسؤولين السعوديين دعم الثورة التونسية ومخرجاتها.

ومن أبرز هذه الردود ما كتبه برهان بسيس، المكلف بالشؤون السياسية في حركة نداء تونس، معلقًا على الصورة: "خسارة.. بعد 62 سنة استقلال.. تونس ما تستحقش هكة". وعلق عبد الواحد اليحياوي، الناطق الرسمي لحزب حراك تونس الإرادة، على الصورة: "دولة الإهانة...حكومة الخراب". وكتب الصحفي وليد أحمد الفرشيشي، على صفحته بموقع فيسبوك: "في عهد اللا مأسوف عليه بن علي… صورة كيما هكة متنزلش...اش صار فيك يا تونس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب التقرير الأممي حول اليمن.. حملة سعودية إماراتية ضد كمال الجندوبي

منظمات تونسية تدعو لإنقاذ الحقوقية السعودية إسراء الغمغام من عقوبة الإعدام