صفاقس: الاحتفاظ بعدد من الأشخاص لخرقهم الحجر الصحي العام وحظر التجول

صفاقس: الاحتفاظ بعدد من الأشخاص لخرقهم الحجر الصحي العام وحظر التجول

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس بالاحتفاظ بصاحبي مقهيين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس، في إطار متابعتها للخروقات والتجاوزات في احترام حظر التجول والحجر الصحي العام، بالاحتفاظ بصاحبي مقهيين، الأول بمنطقة سيدي منصور والثاني بباب البحر المدينة، تبعًا لخرقهما واجب الحجر الصحي العام وتعمدهما فتح المقهيين للعموم. كما تم الاحتفاظ بثلاثة أشخاص لعدم التزامهم بحظر التجول المفروض على المواطنين.

مراد التركي: عمليات المراقبة والتتبع الجزائي لا تزال جارية لغاية التصدي لكل من يعمد إلى خرق مقتضيات التوقي من عدوى فيروس كورونا

وفي سياق متصل، تولت النيابة العمومية بذات المحكمة الإذن بالاحتفاظ بشخصين، الأول من أجل خرق الحجر الصحي العام، والثاني من أجل خرق حظر التجول. وتم، بتاريخ الثلاثاء 24 مارس/ آذار 2020، إصدار بطاقات إيداع في حق كلّ واحد منهم بالسجن المدني في صفاقس، في انتظار مثولهم يوم 4 أفريل/ نيسان 2020، أمام الجهات القضائية المختصة للمحاكمة.

وأشار الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، إلى أنه، ومنذ انطلاق إجراءات تطبيق الحجر الصحي العام وحظر التجول، تم الإبقاء على عدد من المواطنين بحالة سراح بعد تحرير محاضر عدلية في حقهم في نفس الموضوع، مفيدًا أن عمليات المراقبة والتتبع الجزائي مازالت جارية لغاية التصدي لكل من يعمد إلى خرق مقتضيات التوقي من عدوى فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماهي الإجراءات المتخذة لحماية اللاجئين في تونس من "كورونا"؟

سوسة والمنستير: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 13 حالة