19-سبتمبر-2018

رفضت مديرة معهد اللغات بنابل تمكين الطالبة صفاء من ممر خاص بها

الترا تونس – فريق التحرير

 

كشفت الطالبة التونسية صفاء فحيّل عن منعها من حقها في التعليم بسبب رفض مديرة المعهد العالي للغات بنابل (جامعة قرطاج) مطلبها المتمثل في تخصيص ممر خاصّ بكرسيها المتحرك.

وبيّنت الطالبة، في تدوينة في حسابها بموقع فيسبوك، أنها تقدّمت بمطلب إلى مديرة المعهد لوضع ممرّ يمكنها من التنقل داخل الجامعة نظرًا لكونها تحمل إعاقة عضوية وذلك على حسابها الخاص، إلا أن المديرة رفضت بتعلّة أن هذا الممرّ سيعطّل سير المارة.

وزارة التعليم العالي: سنجد حلاً لمشكلة الطالبة صفاء خلال 48 ساعة ومن حقها مواصلة الدراسة في الجامعة التي تريد

وأكدت الطالبة أنها غير مستعدة للتوجه إلى مؤسسة تعليمية أخرى وأنها متمسكة بجامعتها، نظرًا إلى أن المعهد العالي للغات بنابل هو الأقرب إلى منزلها إلى جانب حالتها الصحية وظروف عائلتها التي لا تتيح لها فرصة تغيير الجامعة.

وشددت على أنها لن تتخلى عن هدفها وستواصل المطالبة بحقها.

وقد أثارت قضية الطالبة صفاء جدلًا كبيرًا في شبكات التواصل الاجتماعي وتعاطف معها الكثير من النشطاء والمدونين.

 

 

من جهته، أكد المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي إدريس السايحي أنه سيتمّ إيجاد حلّ لمشكلة الطالبة صفاء خلال 48 ساعة. وقال السايحي، في تصريح لإذاعة موزاييك، إن مبنى المعهد العالي للغات بنابل على وجه الكراء وغير مهيأ لاستقبال الطلبة، مشيرًا إلى أن الإشكال لا يتعلّق بمجرد ممرّ حديدي يمكن صفاء من دخول الجامعة فقط بل يهمّ كذلك قاعات توجد بالطابق الرابع والخامس في بناية لا يتواجد بها مصعد كهربائي.

وأفاد أنه اتصل بالإدارة العامة للبنايات والتجهيز والإدارة العامة للشؤون الطالبية، مبرزًا أنه سيتمّ تكوين فريق على أعلى مستوى سيتنقل مساء اليوم أو غدًا الخميس إلى معهد اللغات بنابل ويقابل المديرة والإدارة ويبحث عن حلّ لهذه المشكلة. وأكد السايحي أن توفير ممرّ لصفاء وإيجاد حلّ لها هو واجب الوزارة ومن حقها مواصلة التعليم في الجامعة التي تريد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب ترسيم التلاميذ: الطلبة يواجهون صعوبات في عملية الترسيم

وزير التعليم العالي: لا فرق مستقبلاً بين الإجازة التطبيقية والأساسية