02-يناير-2019

أكد الالتزام بسرية التصريح بالمكاسب (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أن 6 من أصل 217 نائبًا لم يصرحوا بمكاسبهم ومصالحهم، مضيفًا أنه لن يذكر أسماءهم، في الوقت الحاضر، حتى يتم التأكد من عدم التصريح وذلك لإمكانية التصريح بغير الصفة النيابية.

وأشار شوقي الطبيب، الأربعاء 2 جانفي/كانون الثاني 2018 في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، إلى وجود وزارات لم ترسل إلى حد الآن قائمة موظفيها المعنيين بالتصريح بالمكاسب وهي وزارات الصناعة، والتربية، والصحة، والتكوين المهني والتشغيل وذلك إضافة لوزارة النقل.

شوقي الطبيب: وزارات لم ترسل إلى حد الآن قائمة موظفيها المعنيين بالتصريح بالمكاسب

وأكد أن بلوغ عدد المصرحين بمكاسبهم نحو 119 ألفًا هو عدد أكثر من المتوقع بكثير، مشيرًا أن تونس هي أكبر بلد تتلقى أجهزتها هذا الكم من التصريح بالمكاسب والمصالح.

وبيّن أن الهيئة ملتزمة بالحفاظ على سرية التصريحات وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار لوجوب نشر مضامين تصريحات بعض الفئات وفق ما ينص عليه قانون التصريح بالمكاسب والمصطلحات.

وقال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إن الخطوة المقبلة بعد انتهاء آجال تلقي التصريحات هي تحيين القائمة وتنقيتها ليتم لاحقًا التنبيه على الممتنعين على التصريح ومنحهم أجل إضافي لمدة 30 يومًا ليتم لاحقًا تفعيل العقوبات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماهو العدد النهائي للمصرحين بمكاسبهم ومصالحهم؟

انتقادات لتعتيم رئاسة الجمهورية على تلقي تقرير "الحقيقة والكرامة"