12-يوليو-2020

سيتناول مجلس الشورى نقطة وحيدة تهمّ ملف شبهات تضارب المصالح لرئيس الحكومة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تعقد حركة النهضة، الأحد 12 جويلية/يوليو 2020، دورة استثنائية لمجلس الشورى مخصّصة لتناول نقطة وحيدة هي ملف شبهات تضارب المصالح لرئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وموقف الحركة من الحكومة في ظل الحديث عن احتمال متصاعد بالانسحاب منها.

دورة استثنائية لمجلس الشورى مخصّصة لتناول نقطة وحيدة هي ملف شبهات تضارب المصالح لرئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وموقف الحركة من الحكومة

وكان قد أكد المكتب التنفيذي للحزب، الأحد الفارط، أن ملف شبهة تضارب المصالح "أضر بصورة الائتلاف الحكومي عمومًا بما يستوجب إعادة تقدير الموقف من الحكومة والائتلاف المكون لها ووعرضه على أنظار مجلس الشورى في دورته القادمة لاتخاذ القرار المناسب".

وتأتي دورة الشورى اليوم في ظل تصاعد الاحتقان والمناورات بين مكوّنات الائتلاف الحكومي. إذ كشف المحلل السياسي الحبيب بوعجيلة، أمس السبت، في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك، أن كل من الكتلة الوطنية، والديمقراطية (التي تجمع نواب التيار الديمقراطي وحركة الشعب)، وكتلة تحيا تونس وكتلة الإصلاح الوطني يتجهون نحو إصدار بيان للإعلان عن شروعهم في إجراءات سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي.

من جهته، دوّن محمد خليل البرعومي، عضو المكتب التنفيذي والمكلف بالإعلام في النهضة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، السبت، أن "التلويح بسحب الثقة من رئيس البرلمان لن يثني حركة النهضة عن التفكير بجدية وبكل مسؤولية في مرحلة ما بعد الفخفاخ من أجل مصلحة تونس ومن أجل الوضوح وإعادة الثقة".

وكانت قد أشارت عدة أصوات من حركة النهضة إلى أن التوجه من بعض الكتل لسحب الثقة من العنوشي يأتي كرد فعل وفي إطار الضغط والمناورة، وفقها، نظرًا لتلويح النهضة بمغادرة حكومة الفخفاخ وإسقاطها في حال ثبوت شبهة تضارب المصالح في حقه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تتجه كتل الإصلاح والديمقراطية والوطنية و"تحيا" إلى سحب الثقة من الغنوشي؟

المكلف بالإعلام في النهضة: لن نتسامح مع تضارب المصالح وشبهة الفساد