04-مايو-2020

رجح أن يؤدي تماثل المزيد من المصابين إلى الشفاء إلى خفض عدد حاملي الفيروس (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مدير الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي، شكري حمودة، الاثنين 4 ماي/ أيار 2020، أن الوضع الوبائي تحت السيطرة، بالنظر إلى أن عدد المتعافين المسجّل يوميًا من فيروس كورونا أعلى من عدد الإصابات المسجلة.

ورجح حمودة، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن يؤدي تماثل المزيد من المصابين إلى الشفاء إلى خفض عدد حاملي الفيروس المقدر حاليًا بـ650 حالة، مبينًا أن ارتفاع عدد حالات الشفاء، بالمقارنة مع عدد الإصابات المسجلة يوميًا يؤكد التحكم في وباء كورونا.

شكري حمودة: الحجر الصحي الموجه لا يختلف عن الحجر الصحي الشامل في مستوى إجراءات السلامة العامة

وأشار إلى أن إقرار الحجر الصحي الموجه، الذي بدأ الاثنين، يفرض الالتزام بقواعد السلامة العامة من أجل التوقي من الإصابة بالفيروس، مبرزًا أن هذا الحجر أجاز خروج 1 مليون ونصف تونسي من أجل العمل كي يوفروا قوتهم اليومي، ومن أجل ضمان استمرارية الأنشطة الاقتصادية.

واعتبر أن الحجر الصحي الموجه لا يختلف عن الحجر الصحي الشامل في مستوى إجراءات السلامة العامة، ومنها الالتزام بالتباعد الجسدي عبر ترك مسافة أمان، حدّدت أدناها بمتر واحد بين المواطنين، وكذلك عدم التجمهر والحفاظ على شروط حفظ الصحة، مضيفًا أن تطبيق الحجر الموجه يهدف إلى السماح للطبقة العاملة بمزاولة أنشطتها.

وقال إن تطبيق الحجر يسمح لوزارة الصحة بالقيام بعملية التقييم المستمر لمستوى تنفيذه بما يمكنها من اتخاذ أية إجراءات تهم تشديد القيود على الحجر أو مواصلة رفعها تدريجيًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تهمّ من تقدم بمطالب لدى العمد: الانطلاق في صرف المساعدات المالية الظرفية

سادس حالة وفاة بكورونا في سوسة