24-مارس-2022

الأشغال انتهت قبل الموعد الذي كان محددًا بيومين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، الخميس 24 مارس/آذار 2022، بأن الأشغال الأساسية لربط القناة الرئيسية لجلب المياه قطر 1600 مم باتجاه الضاحية الجنوبية للعاصمة على مستوى مفترق بن دحة انتهت على الساعة التاسعة صباحًا من يوم الخميس، وانطلقت عملية إعادة تدفق المياه من محطة المعالجة بغدير القلة وتعبئة القناة والخزانات والشبكات.

شركة استغلال وتوزيع المياه: أشغال ربط القناة الرئيسية لجلب المياه باتجاه الضاحية الجنوبية للعاصمة على مستوى مفترق بن دحة انتهت، وانطلقت عملية إعادة تدفق المياه

وبذلك من المنتظر استئناف التزويد تدريجيًا بداية من الخميس على أن يتواصل تزويد المناطق المعنية بصفة طبيعية خلال يومي الخميس والجمعة 24 و25 مارس/آذار 2022. 

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد أدى زيارة، مساء الأربعاء 23 مارس/آذار 2022، زيارة تفقدية إلى مفترق بن دحة بضواحي العاصمة، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

قيس سعيّد: التونسيون يتفهمون انقطاع المياه عكس ما تروج له وسائل الإعلام، بل إن هناك في بعض الأحيان فرح من قبل المواطنين لعملية قطع الماء لأنهم يعرفون أن الأمر يتعلق بمصلحتهم

وقد قال لدى لقائه بالقائمين على الأشغال إن "التونسيين يتفهمون انقطاع المياه عكس ما تروج له وسائل الإعلام، بل إن هناك في بعض الأحيان فرح من قبل المواطنين لعملية قطع الماء لأنهم يعرفون أن الأمر يتعلق بمصلحتهم"، حسب ما جاء في مقطع فيديو نشرته الرئاسة.

يذكر أن الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه كانت قد أعلنت، في 15 مارس/آذار 2022، أنه سيقع "تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب من 21 إلى 26 مارس/آذار 2022، بعدد من المناطق من ولايات تونس وبن عروس ونابل وزغوان. لكن الأشغال انتهت قبل الموعد الذي كان محددًا بيومين.

وأوضحت أن هذا الإضراب مردّه أشغال مشروع شبكة السكة الحديدية السريعة التي تستوجب إخلاء الحوزة للانطلاق في إنجاز محول بمفترق بن دحة من قبل وزارة التجهيز والإسكان، مشيرة إلى أنهل برمجت وفقًا لذلك إنجاز أشغال ربط الجزء الجديد الذي تم تحويله بالقناة القديمة المستغلة حاليًا ابتداء من يوم الاثنين 21 مارس/آذار 2022.

 


 

اقرأ/ي أيضًا:

من 21 إلى 26 مارس: اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب بعدة مناطق في 4 ولايات

رحلة مع "دوّارجي مياه" في تونس.. أو حين يباع الماء خلسة على مرأى من الدولة