شحنة أردنية من دواء

شحنة أردنية من دواء "الكلوروكين" إلى تونس

يُستعمل الدواء في علاج فيروس "كورونا"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت رئاسة الجمهورية، في بلاغ الأربعاء 25 مارس/آذار 2020، أن الملك الأردني أعلن، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عن قراره توجيه طائرة أردنية خاصة إلى تونس لنقل الدواء المضاد للملاريا الذي أعطى "نتائج إيجابية" في معالجة فيروس "كورونا".

 أطباء تونسيين شرعوا في استخدام "الكلوروكين"، الدواء المضاد للملاريا، مع أدوية أخرى في إطار تجارب سريرية لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس

وأعرب سعيّد، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية، عن استعداد تونس بدورها للتعاون في هذا المجال مع أشقائها بما لديها من إمكانيات، مؤكدًا على أن هذا الوضع يجب مقاربته، فضلًا عن المقاربات الوطنية والثنائية، مقاربة عالمية، وهو موضوع مشروع القرار الذي أعدته تونس للعرض على مجلس الأمن الدولي.

من جانبه، أعرب الملك الأردني عن تقديره لهذا التصور موجهًا الدعوة إلى رئيس الجمهورية لزيارة الأردن، ودعا رئيس الدولة بدوره الملك عبد الله الثاني إلى زيارة تونس، حسب ذات المصدر.

يذكر أن المدير العام للرعاية الصحية الأساسية شكري حمودة، أعلن في وقت سابق، أن أطباء تونسيين شرعوا في استخدام "الكلوروكين"، الدواء المضاد للملاريا، مع أدوية أخرى في إطار تجارب سريرية لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس.

 

جرت صباح اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية قيس سعيد والملك الأردني عبد الله الثاني. وتناولت...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Mercredi 25 mars 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد تسجيل 59 إصابة جديدة.. ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" إلى 173

وزير التجارة: تموين المواطنين في منازلهم من السيناريوهات المطروحة