07-يوليو-2020

حذر اتحاد الشغل من استعمال العنف لمواجهة تصعيد شباب الكامور (صورة تقريبية/ فتحي نصري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم تنسيقية اعتصام الكامور، طارق الحداد، خلال اجتماع شبابي انعقد مساء الثلاثاء 7 جويلية/ يوليو 2020، أنه سيتم التصعيد ابتداء من يوم الخميس المقبل، مبينًا أنه سيتم التحول إلى منطقة الكامور وغلق وحدة ضخ البترول وكافة المنافذ المؤدية إلى الشركات البترولية بالصحراء.

طارق الحداد للحكومة: لا تبنوا آمالكم على خلافاتنا

ودعا الحداد أهالي تطاوين إلى تجاوز خلافاتهم والمشاركة في هذا التحرك الاحتجاجي بكثافة، متوجهًا للحكومة بالقول "لا تبنوا آمالكم على خلافاتنا".

من جهته، حذر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، في بيان له، الثلاثاء، الحكومة من التدخل الأمني واللجوء إلى أي شكل من أشكال العنف إزاء تصعيد الشباب المعتصم ودعوته لتكرار تجربة 2017 بنصب الخيام بمنطقة الكامور قرب محطة ضخ الأنابيب، لافتًا إلى أن الجهة كانت قد دفعت ثمن ذلك غاليًا سنة 2017 باستشهاد أنور السكرافي ووقوع عدد من الجرحى.

اتحاد الشغل بتطاوين: لا سبيل لفك الاعتصام إلا بتطبيق اتفاق الكامور وفتح باب التفاوض

وأكد الاتحاد أنه لا سبيل لفك الاعتصام إلا بتطبيق اتفاق الكامور وفتح باب التفاوض، داعيًا الحكومة إلى الإسراع بعقد مجلس وزاري يحدد آليات تطبيق الاتفاق من أجل التخفيف من حدة الاحتقان والتوتر. كما ذكر بتعهد رئيس الحكومة في تصريحه مؤخرًا بأن فض النزاعات الاجتماعية يكون بالحوار والتفاوض لا بالعنف والتدخل الأمني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير التربية: موعد انطلاق السنة الدراسية لم يتحدد بعد

إجلاء تونسيين عالقين بليبيا عبر معبر الذهيبة