30-يوليو-2018

تنظم الهايكا جلسة استماع لمرشحي الحكومة لمنصب رئيس مدير عام التلفزة الوطنية

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) عن تنظيم جلسة محادثة مع مرشحي الحكومة لاختيار رئيس مدير عام لمؤسسة التلفزة الوطنية، الثلاثاء 31 جويلية/يوليو 2018 بداية من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك في إطار استكمال إجراءات الرأي المطابق المنصوص عليه بالفصل 19 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011.

يشارك في جلسة المحادثة التي ستنظمها الهايكا المرشحون الثلاث لمنصب مدير عام مؤسسة التلفزة الوطنية

وبيّنت الهيئة أن ثلاثة مرشحين، وهو محمد الأسعد الداهش ومحمود بوناب وخالد نجاح، سيشاركون في هذه المحادثة التي ستنتظم بحضور ملاحظين من نقابات مهنية وهيئات مستقلة ومنظمات من المجتمع المدني ومؤسسات أكاديمية.

هذا وسيتم بث هذه المحادثة مباشرة على القناة الوطنية وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

يشار إلى أن محمد الأسعد الداهش، وهو من مواليد 7 مارس/ آذار 1969، متحصل على شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية وشهادة الأستاذية في الصحافة، وهو يعمل حاليًا كمدير الاتصال بالإذاعة التونسية، وشغل قبل ذلك خطة مدير تنفيذ مشروع إصلاح مؤسسة الإذاعة التونسية. وساهم في تأسيس قناة الرائد الفضائية في إسطنبول وتولى إدارة محتواها وعمل في عدة مناصب بإذاعات وتلفزات تونسية وعربية.

سيقع بث المحادثة لاختيار رئيس مدير عام لمؤسسة التلفزة التونسية بصفة مباشرة على القناة الوطنية وعلى شبكات التواصل الاجتماعي وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها

أما المرشح محمد بوناب، وهو من مواليد 21 فيفري/ شباط 1955، متحصل على ماجستير في الأدب والحضارة من جامعة السوربون 3 الفرنسية. اشتغل منذ تخرّجه في حقل الصحافة والإعلام في عدة بلدان منها العراق وكندا وهولندا وفرنسا وبريطانيا واليابان وماليزيا وقطر. وساهم بوناب في إنشاء وتطوير الموقع الإخباري "Swissinfo.org".

وفي عام 1999 التحق بدولة قطر أين شغل وظيفة خبير إعلامي ومستشار بمكتب رئيس الهيئة العامة القطرية للإذاعة والتلفزيون ورئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة الإخبارية. وفي 2004 عيّن مديرًا عامًا تنفيذيًا لقناة "الجزيرة للأطفال".

وبخصوص المرشح خالد نجاح، فهو من مواليد 25 ماي/ أيار 1960، ويشتغل في التلفزة التونسية منذ سنة 1983 إثر نجاحه في مناظرة انتداب صحفيين وكان حينها متحصلًا على ديبلوم الكفاءة في الصحافة. وتدرّج في عدد من الخطط والوظائف من بينها رئيس تحرير الأخبار ومدير إدارة الشؤون التجارية ويحمل حاليًا درجة صحفي رئيس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كاتب عام نقابة الإعلام: توجه نحو تعيين محمود بوناب على رأس التلفزة الوطنية

وقفة احتجاجية اليوم في التلفزة الوطنية.. وإضراب عام مرتقب بـ3 أيام