20-أغسطس-2018

بن سالم قال إنه سيقدم أدلة للقضاء في صورة عدم تسوية ملف فساد أحد قيادات المهجر

الترا تونس - فريق التحرير

 

كتب سيف بن سالم، ابن القيادي الراحل في حركة النهضة المنصف بن سالم، على حسابه على فيسبوك الأحد 19 أوت/أغسطس 2018، أن قيادات المهجر في حركة النهضة (يقصد قيادات النهضة التي عاشت خارج تونس زمن حكم بن علي) دائمًا ما تعلن "مواقف غريبة على مجتمعنا حتى لا أقول على ديننا" وفق تعبيره، وأضاف أن هذه القيادات غادرت تونس في التسعينيات صفر اليدين لكن "بعضها" عاد بعد الثورة "ليس بمواقف شرعية وسياسية غريبة فحسب وإنما بثروات مشبوهة المصدر".

سيف بن سالم: بعض قيادات المهجر في حركة النهضة عادت إلى تونس بعد الثورة ليس بمواقف شرعية وسياسية غريبة فحسب وإنما بثروات مشبوهة المصدر

وتحدث بن سالم عن أحد القيادات دون أن يسمه قائلًا إنه متورط في عمليات تحيل وفساد مالي في فرنسا، وإنه متورط كذلك في الفساد الأخلاقي بعد تورطه بالتستر أو التزكية على قريب له من الفاسدين أخلاقيًا، حسب تعبيره.

ثم أعلن سيف بن سالم في نشرية لاحقة على حسابه أنه يمتلك أدلة حول هذا القيادي وسيرفعها إلى القضاء خلال هذا الأسبوع إذا لم يقع تسويتها، حسب تعبيره. ودعا للتثبت وتتبع كل قيادي في حركة النهضة سواء كان بالمهجر أو الداخل ومحاسبتهم عن مصادر كل ثرواتهم وممتلكاتهم قائلًا "لن أتردد في فضح أي شبهة تطال أحدهم".

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حركة النهضة: زيتون يتهم بن سالم بتأسيس "بوليس رأي" على خلفية تصريحاته ضده

عضو في "مجلس شورى النهضة" لزيتون: "أنت مصيبة على الحركة"