14-أغسطس-2020

سبر الآراء أنجزته شركة سيغما كونساي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أسفر سبر الآراء الذي أنجزته شركة سيغما كونساي، والذي تم نشره اليوم الجمعة 14 أوت/ أغسطس 2020، في جريدة المغرب عن حصول الحزب الدستوري الحر على نسبة من نوايا التصويت لو أنجزت الانتخابات التشريعية الآن 35,8 في المئة متقدّمًا بـ14 نقطة عن حركة النهضة التي جاءت ثانية بـ21,9 في المئة.

وأوردت ذات شركة سبر الآراء أن حزب قلب تونس جاء ثالثًا بـ10 في المئة فالتيار الديمقراطي بـ6,6 في المئة ثم ائتلاف الكرامة بنسبة قريبة للتيار 6,3  في المئة، ثم حركة الشعب بـ5,7 في المئة.

سيغما كونساي: 62,4  في المئة من المستجوبين لم يعلنوا عن نوايا تصويتهم للانتخابات التشريعية

وقد تم إنجاز سبر الآراء بين يومي 8 و11 أوت/ أغسطس، مع العلم أن 62,4  في المئة من المستجوبين لم يعلنوا عن نوايا تصويتهم، وفق ما ورد في جريدة المغرب  نقلًا عن سبر آراء الشركة المذكورة.

أما بخصوص الانتخابات الرئاسية فقد أورد ذات سبر الآراء أن رئيس الجمهورية الحالي قيس سعيّد كان سيفوز بالانتخابات الرئاسية من الدور الأول بـ 65,1 في المائة من نوايا التصويت لو أجريت هذه الانتخابات الآن، فيما تحصلت عبير موسي على المرتبة الثانية بـ8,1  في المئة من الأصوات.

وآلت المرتبة الثالثة لنبيل القروي بـ7,3 في المئة فالصافي سعيد بـ5,3 بالمائة ثم محمد المنصف المرزوقي بـ3,2 في المئة.

وقد تم إنجاز سبر الآراء الخاص بالرئاسيات أيضًا خلال الفترة بين 8 و11 أوت/ أغسطس الماضي، وقد أعلن 61,5 في المئة من المستجوبين عن نوايا تصويتهم مقابل 37,6 في المئة فقط من المستجوبين بخصوص الانتخابات التشريعية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد: الصراع حول المساواة في الميراث غير بريء والنص القرآني لا يقبل التأويل

سبر آراء جديد: سعيّد وموسي يتصدران نوايا التصويت للرئاسية 2019