سيغما كونساي: النهضة و

سيغما كونساي: النهضة و"قلب تونس" وائتلاف الكرامة ثلاثي الطليعة حسب عدد المقاعد

نتائج متقاربة بالنسبة للقائمات المتصدّرة (أمين بن عزيزة/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت مؤسسة سبر الآراء "سيغما كونساي"، الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2019 بعد غلق مراكز الاقتراع، تصدّر حركة النهضة نتائج الانتخابات التشريعية بنسبة 17.5 في المائة متقدّمة على حزب "قلب تونس" 33 الذي حلّ ثانيًا بنسبة 15.6 في المائة.

وجاء الحزب الدستوري الحر ثالثًا بنسبة 6.8 في المائة 18، وخلفه ائتلاف الكرامة بنسبة 6.1 في المائة، وحل التيار الديمقراطي في المرتبة الخامسة بنسبة 5.1 في المائة.

أعلنت مؤسسة سبر الآراء "سيغما كونساي" تصدّر حركة النهضة نتائج الانتخابات التشريعية بنسبة 17.5 في المائة

وفي المرتبة السادسة، جاءت حركة الشعب بنسبة 4.9 في المائة متقدّمة على حركة "تحيا تونس" التي تحصلت على نسبة 4.7 في المائة وثم "عيش تونسي" بنسبة 2.6 في المائة، وخلفه تاسعًا حزب البديل بنسبة 2.1 في المائة وفي المرتبة العاشرة حزب نداء تونس بنسبة 2 في المائة.

وبحساب عدد المقاعد، تتصدر حركة النهضة بـ40 مقعدًا ثم قلب تونس بـ33 مقعدًا وثالثًا ائتلاف الكرامة بـ18 مقعدًا ورابعًا حركة تحيا تونس بـ16 مقعدًا، ثم خامسًا حركة الشعب بـ15 مقعدًا.

وفي المرتبة السادسة، يتحصل كل من الحزب الدستوري الحر والتيار الديمقراطي على 14 مقعدًا، ويليه سابعًا "عيش تونسي" بـ5 مقاعد ثم حزب البديل بـ3 مقاعد وتليه حركة نداء تونس بمقعد وحيد.

يُذكر أن الناطق الرسمي باسم حركة النهضة أعلن في ندوة صحفية تصدر حزبه للنتائج، فيما أكد حزب "قلب تونس" في بيان له بدوره حلوله في المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بينها شبهة توزيع الأموال: المركز التونسي المتوسطي يرصد جملة من الإخلالات

مراقبون: احترام إجراءات فتح مكاتب الاقتراع مع تسجيل تجاوزات بسيطة