01-ديسمبر-2021

وفق تأكيد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير



أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد جابر الغنيمي، الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول 2021، أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، أذنت بالاحتفاظ بمعتمد وتقديم عمدة وإبقاء والي سيدي بوزيد السابق بحالة سراح على خلفية شبهة فساد تتعلق بإسناد رخص التبغ.

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد: الاحتفاظ بمعتمد وتقديم عمدة وإبقاء والي سيدي بوزيد السابق بحالة سراح على خلفية شبهة فساد تتعلق بإسناد رخص التبغ

وأضاف، في تأكيده لـ"الترا تونس"، أنه وبإحالة المحضر إليها، قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، فتح بحث تحقيقي ضدهم من أجل استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة قانونًا على تلك العمليات طبق الفصل 96 من المجلة الجنائية. 

وقد قرر قاضي التحقيق المتعهد إصدار بطاقة إيداع بشأن المعتمد وإبقاء العمدة والوالي السابق بحالة سراح على ذمة القضية، فيما ما تزال الأبحاث جارية في الموضوع.

ويشار إلى أنّ الغنيمي، كان قد صرح الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أنّ قاضي التحقيق قد أصدر بطاقتي إيداع بشأن كل من والي سيدي بوزيد والمسؤول عن المحروقات مع إبقاء كل من الكاتب العام لولاية سيدي بوزيد ووالي قبلي بحالة سراح على ذمة القضية،  فيما لا تزال الأبحاث جارية وفقه.

وأضاف، في تصريح سابق لـ"الترا تونس"، أنّ ذلك يأتي على إثر إحالة المحضر المتعلق بشبهة الفساد المتعلقة باستهلاك المحروقات بولاية سيدي بوزيد على النيابة العمومية بسيدي بوزيد، إذ تقرر فتح بحث تحقيقي ضد كل من والي سيدي بوزيد ووالي قبلي والكاتب العام للولاية والمسؤول عن المحروقات وذلك من أجل استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره، والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة قانونًا على تلك العمليات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيدي بوزيد: لشبهات فساد.. بطاقتا إيداع بالسجن إحداهما في حق والي الجهة المُقال

سيدي بوزيد: إيقاف معتمد وإحالة عمدة بحالة تقديم في شبهات فساد