27-نوفمبر-2021

على خلفية شبهات فساد تتعلق بإسناد رخص بيع التبغ (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد جابر الغنيمي، السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد أذنت بالاحتفاظ بمعتمد بأحد المعتمديات الراجعة بالنظر إلى ولاية سيدي بوزيد وإحالة عمدة في حالة تقديم وذلك على خلفية شبهات فساد تتعلق بإسناد رخص بيع التبغ.

وأضاف، في تصريح لـ"الترا تونس"، أنه "سيقع إحالة المحضر لاحقًا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين قانونًا"، وفقه.

الناطق باسم ابتدائية سيدي بوزيد لـ"الترا تونس": النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بمعتمد وإحالة عمدة في حالة تقديم على خلفية شبهات فساد تتعلق بإسناد رخص بيع التبغ

وعلى صعيد آخر، أفاد الغنيمي أنه في إطارمواصلة الأبحاث المجراة في ملف شبهة الاستيلاء على أموال عمومية والتي سبق أن تم فيها الاحتفاظ بكل من والي سيدي بوزيد ووالي قبلي، تم الجمعة الاحتفاظ بموظف بالولاية مسؤول على المحروقات والإذن بإحالة الكاتب العام للولاية في حالة تقديم، على حد قوله.

يذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد كانت قد أذنت بالاحتفاظ بوالي سيدي بوزيد ووالي قبلي، الخميس 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، على خلفية شبهة فساد مالي واستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة. 

كما تم الإذن بتقديمهما في محضر آخر من أجل استخلاص موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة. وسيقع إحالة المحضر لاحقًا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين قانونًا وفق تأكيد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد جابر الغنيمي لـ"الترا تونس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

وقعت إقالتهما بأمر رئاسي.. الاحتفاظ بوالي سيدي بوزيد ووالي قبلي لشبهات فساد

سيدي بوزيد: شبهة تدليس بطاقة أعداد في حق مديرة معهد وإداريين