28-أغسطس-2018

يطالب عدد من سكان جلمة بتزويدهم بالماء الصالح للشراب

الترا تونس – فريق التحرير

 

دخلت معتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد، الثلاثاء 28 أوت/ أغسطس 2018، في إضراب عام محلي شمل مختلف المؤسسات العمومية للمطالبة بحق أبناء المنطقة في الماء الصالح للشراب والإسراع في إنجاز عدد من المشاريع التنموية المبرمجة لفائدة معتمدية جلمة.

وبيّن الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بجلمة المولدي القراوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن كلّ الإدارات العمومية استجابت للإضراب العام من أجل تأكيد أهمية المطالب التي يناضل متساكنو جلمة من أجلها منذ السنة الفارطة، وفقه. موضحًا أنها مطالب تهم إحداث المستشفى الجهوي ودار الخدمات ومكتب تشغيل ومطلبًا ملحًّا جديدًا للمتساكنين وهو تزويد عدد من سكان مدينة جلمة بالماء الصالح للشرب وحلّ إشكال ديوان الحبوب.

الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بجلمة يؤكد استجابة كلّ الإدارات العمومية للإضراب العام اليوم فيما يرى والي سيدي بوزيد أنه فشل

في المقابل، اعتبر والي سيدي بوزيد أنيس ضيف الله أن الإضراب بمعتمدية جلمة قد فشل لأن جلّ المحلات التجارية تقدم الخدمات واقتصر الإضراب على عدد من من المؤسسات العمومية وأنه لم تتم الاستجابة للإضراب استنادًا إلى تفطن عدد كبير من الأهالي في المنطقة إلى سعي بعض الأطراف لتعطيل عجلة التنمية رغم أن الدولة ضخّت ما يمكن من الاعتمادات لدفع التنمية ولا تزال جملة من النقائص ستعمل على إيجاد حلول لها لفائدة الأهالي سواء خلال هذا المخطط أو في المخطط القادم، على حدّ تعبيره.

وأبرز والي الجهة أن الإضراب جاء على خلفية الجلسة التي وقعت مؤخرًا، بمقر الولاية حول الوضع التنموي بالمنطقة والتي شهدت انسحاب الاتحاد المحلي منذ بداية الجلسة رغم حضور مسؤولين مركزيين للبت في مطالب الاتحاد المحلي، وفق تصريحاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

احتجاجات في جلمة بسيدي بوزيد وإضراب عامّ الثلاثاء

المرصد التونسي للمياه يطالب بإطلاق سراح جميع الموقوفين في جلمة