سياسيون ونواب ينعون النائب بالبرلمان مختار اللموشي

سياسيون ونواب ينعون النائب بالبرلمان مختار اللموشي

الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفي، الثلاثاء 11 ماي/آيار 2021، النائب عن حركة النهضة مختار اللموشي بعد صراع مع فيروس كورونا، وفق ما أعلنت عنه حركة النهضة.

واللموشي من مواليد 28 أكتوبر/ تشرين الأول 1962 في ريف معتمدية نبّر بولاية الكاف ونشأ بحي شعبي. درس بالمدرسة الابتدائية بن علية بالكاف ثم بالمعهدِ الفني بنفس الولاية. تم إيقافه سنة 1978 وسجن سنة 1981 لمدة 6 أشهر مما أدى إلى انقطاعه عن الدراسة. وبعد خروجه من السجن، تابع اللموشي دراسته في تونس العاصمة بمعهد خاص. درّسَ لمدة سنتين في مَدرستي المدينة والزعفران قبل أن يتمّ التفطن إليهِ لكونه محاكمًا سنة 81 فتم فصله وإيقافه عن التدريس.

نعى عديد السياسيين والنواب النائب عن حركة النهضة مختار اللموشي الذي توفي بعد صراع مع فيروس كورونا

سنةَ 1987 تم الحكم عليه بـ37 سنة سجنًا ولكن لم يقض منها سوى مُدة بسيطة، إذ تم تغييرُ النظام آنذاك، ثم تمت مُحاكمة مختار اللموشي محاكمة عسكرية في قضية باب سعدون التي قضى فيها 5 سنوات وقبل خروجه من السجن تم تلفيق قضية أخرى له كي لا يغادر السجون مما اضطره للدخول في إضراب جوع لمدة 113 يومًا، قبل  ان يُسلم لعائلته في حالة صحية خطرة. بعد الثورة، كان اللموشي من النواب المؤسسين في المجلس الوطني التأسيسي ثم نائبًا بالبرلمان الحالي.

﴿نـــــعـــــي﴾ يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي...

Publiée par ‎كتلة حركة النهضة‎ sur Mardi 11 mai 2021

وقد نعى عديد السياسيين والنواب بمجلس نواب الشعب الفقيد مختار اللموشي. ونشر رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة، على صفحته على موقع التواصل "فيسبوك"، برقية نعي داء فيها: "نتقدم بهذه المناسبة الأليمة بأحرّ التعازي إلى أسرة الفقيد وإلى أهل ولاية الكاف وكل أبناء حركة النهضة، داعين الله أن يتغمّده بواسع رحمته وأن يسكنه فراديس جنانه وأن يرزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان".

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي...

Publiée par ‎Rached Ghannouchi راشد الغنوشي‎ sur Mardi 11 mai 2021

بدوره، نشر رئيس كتلة حركة النهضة عماد الخميري، على حسابه بفيسبوك، "ألف رحمة على روحك الطاهرة الزكية، يا أخي وصديق دربي مختار اللموشي، أيها المخلص لدعوتك الغيور على دينك، أيها المحب لوطنك، المناصر لقضايا شعبك، أيها المتواضع العفيف القريب من الفقراء والمحرومين".

ألف رحمة على روحك الطاهرة الزكية ،يا أخي وصديق دربي مختار اللموشي الف رحمة على روحك الطاهرة الزكية، أيها المخلص لدعوتك...

Publiée par Imed Khemeri sur Mardi 11 mai 2021

ودوّن النائب عن كتلة حركة النهضة سمير ديلو: "رحم الله زميلنا العزيز وجازاه بما قدّمه فضلًا وإحسانًا ، وأسبغ عليه من رحمته عفوًا وغفرانًا".

الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر النّائب بمجلس نوّاب الشّعب مختار اللّمّوشي في ذمّة الله ، إن العين لتدمع وإن القلب...

Publiée par ‎Samir Dilou سمير ديلو‎ sur Mardi 11 mai 2021

ونشرت النائب عن النهضة سيدة الونيسي "يا الله ارحم عم مختار برحمتك الواسعة. يا ربي صبرنا في هذا المصاب الجلل. يا الله ارزقه جنة الفردوس الأعلى في رفقة حبيبنا محمد. يا رب إنّي أشهد أنه كان من أهلك وكان قلبه طيّبًا وابتسامته صادقة. اللهم ارحمه وصبرنا وصبر عائلته وكل من كان يحبه".

يا الله ارحم عم مختار برحمتك الواسعة. يا ربي صبرنا في هذا المصاب الجلل. يا الله أرزقه جنة الفردوس الاعلى في رفقة حبيبنا...

Publiée par Saida Ounissi sur Mardi 11 mai 2021

كما نشر الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي، برقية تعزية على صفحته الخاصة بموقع التواصل "فيسبوك"، برقية تعزية للفقيد جاء فيها: "رحم الله النائب المختار اللموشي رحمة واسعة و رزق أهله و ذويه وإخوانه جميل الصبر و السلوان".

 

 

رحم الله النائب المختار اللموشي رحمة واسعة و رزق اهله و ذويه و اخوانه جميل الصبر و السلوان و انا لله وانا اليه راجعون

Publiée par ‎Ghazi Chaouachi - غازي شواشي‎ sur Mardi 11 mai 2021

ونشر رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي بدوره برقية تعزية على صفحته الخاصة بفيسبوك. 

الله اكبر الله اكبر الله اكبر انا لله وانا اليه راجعون الزميل النائب مختار اللموشي في ذمة الله ربي ارحمه وإغفر له وصبر أهله وذويه

Publiée par Oussama Khlifi sur Mardi 11 mai 2021

ونشر النائب عن حركة أمل وعمل بمجلس نواب الشعب ياسين العياري، على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، برقية تعزية جاء فيها: "الله أكبر! الزميل مختار اللموشي، نائب عن حركة النهضة، لبى نداء ربه اليوم متأثرًا بالكوفيد. أحر و أصدق التعازي، ربي يرحمه و يغفرله و يصبر أهله".

الله أكبر! الزميل مختار اللموشي، نائب عن حركة النهضة، لبى نداء ربه اليوم متأثرا بالكوفيد. أحر و أصدق التعازي، ربي يرحمه و يغفرله و يصبر أهله.

Publiée par Yassine Ayari sur Mardi 11 mai 2021

ونشرت كل من الكتلة الديمقراطية، وكتلة قلب تونس وكتلة تحيا تونس، وائتلاف الكرامة وكتلة الإصلاح والكتلة الوطنية برقيات نعي على صفحاتها بموقع التواصل "فيسبوك".

تعزية انا لله و انا اليه راجعون ، تتقدم الكتلة الديمقراطية بخالص التعازي لعائلة الفقيد والزميل مختار اللموشي عضو مجلس...

Publiée par ‎الكتلة الديمقراطية بالبرلمان - Bloc démocratique au parlement‎ sur Mardi 11 mai 2021

 

الله أكبر بقلوب خاشعة، تلقّت الكتلة النيابيّة لحزب #قلب_تونس بمزيد الحزن نبأ وفاة المغفور له السيد #مختار_اللموشي عضو...

Publiée par ‎الكتلة النيابية لحزب قلب تونس‎ sur Mardi 11 mai 2021


ببالغ الآسي والحسرة تلقينا نبأ وفاة الزميل النائب مختار اللموشي، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه، وبهذه...

Publiée par ‎كتلة حركة تحيا تونس‎ sur Mardi 11 mai 2021


بيان نعي وعزاء الله أكبر الله أكبر بسم الله الرحمن الرحيم (كُلُّ نَفسٍ ذائِقَةُ المَوتِ وَنَبلوكُم بِالشَّرِّ...

Publiée par ‎ائتلاف الكرامة الصفحة الرسمية‎ sur Mardi 11 mai 2021



تعزية تلقّت الكتلة الوطنية ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الزميل "مختار اللموشي" عضو مجلس نواب الشعب بعد صراع مع فيروس...

Publiée par ‎الكتلة الوطنية‎ sur Mardi 11 mai 2021

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة النائب مختار اللموشي بفيروس كورونا

شخصيات وطنية وسياسية تنعى فقيد الساحة السياسية منجي اللوز