11-مارس-2020

تم تعقيم حافلات عدة رحلات تربط مدينة بومرداس من ولاية المهدية بعدة جهات (صورة تقريبية/ getty)

 

أكد المدير المركزي لشركة مترو الساحل، مهدي نعيجة، لـ"ألترا تونس"، الأربعاء 11 مارس/ آذار 2020، انطلاق الشركة في حملة تحسيسية لأعوان الشركة من سائقين ومراقبين وعملة، من طرف المصالح الصحية بالشركة، في إطار التوقي من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة لإمداد الشركة بوسائل الوقاية من معدات شبه طبية، كما طلبت من الإدارات الجهوية للصحة بكل من سوسة والمنستير إمدادها بوسائل لتعقيم عربات المترو.

وردًا على سؤال لـ"ألترا تونس"، قال نعيجة إنه لم يطلب من الجهات الصحية تركيز كاشف حراري بالمحطات، مشددًا على أنه طلب توفير معدات التعقيم.

أكد المدير المركزي لشركة مترو الساحل مهدي نعيجة لـ"ألترا تونس"، الأربعاء 11 مارس/ آذار 2020، انطلاق الشركة في حملة تحسيسية لأعوان الشركة في إطار التوقي من فيروس كورونا المستجد

يذكر أن مترو الساحل يربط ثلاثة ولايات ساحلية وهي سوسة والمنستير والمهدية، وبمجرد الكشف عن حالات إصابة بولاية المهدية ووضع العشرات في الحجر الصحي الذاتي، عبّر مستقلو النقل العمومي وحرفاء مترو الساحل عن تململهم مطالبين بمزيد اتخاذ إجراءات وقائية بالمحطات والعربات.

وفي سياق متصل، انعقدت جلسة عمل طارئة خاصة بلجنة الصحة والسلامة المهنية انعقدت عشية الثلاثاء 10 مارس/ آذار 2020، بالمقر الاجتماعي لشركة النقل بالساحل، جلسة عمل طارئة خاصة بالصحة والسلامة المهنية أشرف عليها عماد العياري الرئيس المدير العام وبحضور عدد من إطارات الشركة وممثلين عن طب الشغل وممثلين عن اللجنة الإدارية المتناصفة، حيث تم التطرق إلى سبل التوقي من فيروس كورونا داخل فضاءات العمل وبالمستودعات والمحطات والحافلات، وذلك حماية للأعوان والحرفاء.

وقد تم النظر في تكثيف عمليات التحسيس والتوعية بمختلف الفضاءات والمحطات. وتعهدت الإدارة العامة بتوفير مستلزمات التنظيف والحماية الخاصة للأعوان من كمامات وقفازات للحد والتوقي من انتشار الفيروس.

كما أمكن لمراسل "ألترا تونس" رصد بداية عملية تعقيم حافلات شركة النقل بالساحل بالمستودع المركزي سيدي عبد الحميد بسوسة. كما تم تعقيم حافلات عدة رحلات تربط مدينة بومرداس من ولاية المهدية بعدة جهات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سوسة: نقل أحد المصابين بـ"كورونا" إلى العناية المركزة

فيروس كورونا: وزارتا العدل والوظيفة العمومية تتخذان جملة من الإجراءات