09-مارس-2022

الناطق باسم محاكم ولاية تطاوين: تم إصدار أكثر من 10 مناشير تفتيش في حق الحداد نظرًا لتحصنه بالفرار

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم محاكم ولاية تطاوين، قاسم ميزقار، الأربعاء 9 مارس/آذار 2022، أنّ محكمة الناحية بتطاوين، أصدرت حكمها بسنة سجنًا مع النفاذ العاجل للناطق الرسمي باسم اعتصام الكامور طارق الحداد ومرافقه.

الناطق الرسمي باسم محاكم ولاية تطاوين: تم الحكم في قضيتي الاعتداء على طبيبة أثناء عملها، وهضم جانب موظف عمومي بالقول والاعتداء أثناء مباشرته لوظيفته بـ6 أشهر سجن عن كل جريمة مع النفاذ العاجل، ضد طارق الحداد ومرافقه

وأوضح ميزقار، في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنّه تم الحكم في قضيتي الاعتداء على طبيبة أثناء عملها، وهضم جانب موظف عمومي بالقول والاعتداء أثناء مباشرته لوظيفته بقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بتطاوين، بـ6 أشهر سجن عن كل جريمة (أي سنة سجن) مع النفاذ العاجل، وذلك ضد طارق الحداد وضدّ مرافقه.

وأشار الناطق الرسمي باسم محاكم ولاية تطاوين، إلى أنه تم إصدار أكثر من 10 مناشير تفتيش في حق الناطق الرسمي لاعتصام الكامور طارق الحداد نظرًا لتحصنه بالفرار، فيما تم إيداع مرافقه بالسجن.

وبيّن أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتطاوين، "فتح تحقيقًا وأصدر بطاقات إيداع بالسجن في حق المنسق العام لاعتصام الكامور "ضو الغول"، إلى جانب 3 من مرافقيه، مقابل الإبقاء على شخص رابع في حالة سراح، وذلك في قضية اتهم فيها بمحاولة القتل العمد، وتكوين عصابة للاعتداء على الأشخاص والأملاك العامة، ومسك أسلحة بدون رخصة، مع إحداث الهرج والاعتداء على الأخلاق الحميدة وحالة السكر الواضح على الطريق العام" وفقه.

اقرأ/ي أيضًا: نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان تدعو للتصعيد إثر "تعنيف" طبيبة بتطاوين

ويشار إلى أنّ الناطق الرسمي باسم تنسيقية الكامور طارق الحداد، كان قد نشر فيديو على صفحة التنسيقية بفيسبوك، نفى فيه أنّه قد اعتدى بالعنف على الطبيبة المذكورة، متهمًا إياها بالمعاملة السيئة على خلفية مواقفه السياسية، وفقه.

وقد تعرّض طارق الحداد إلى حادث مرور، خلّف له كسورًا على مستوى الكتف والضلوع، ما دفعه للتوجّه إلى مستشفى تطاوين، أين أكد "تعرّضه للاعتداء مع مرافقه، بشهادة الأمن الذي كان حاضرًا، من طرف الطبيبة المذكورة التي ضربته بكرسي، ودفعته ليصطدم بالحائط على كتفه المكسور" وفق روايته.

وكانت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية، قد دعت إثر اجتماعها بتاريخ 22 فيفري/ شباط 2022، إلى "تحركات نضالية تصعيدية، على خلفية تعرّض طبيبة الصحة العمومية بمستشفى تطاوين أنيسة حمزة وهي بصدد أداء واجبها في حصة الاستمرار بقسم الاستعجالي، إلى عنف لفظي ومادي من قبل مجموعة مارقة عن القانون" وفق بيان النقابة.

وعبّرت النقابة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، عن "تضامنها التام واللامشروط" مع هذه الطبيبة، مستنكرة صمت وزارة الصحة والسلط الجهوية بتطاوين، ومندّدة "بتنامي ظاهرة الإفلات من العقاب، وظاهرة العنف في المستشفيات المسلط على الإطارات الطبية وشبه الطبية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

إثر تعرض طبيب لاعتداء بالعنف.. وزير الصحة: يجب توفير الحماية لأعوان الصحة

"تعرض مريضات لحروق بمستشفى بن عروس".. منظمات تطالب بفتح تحقيق وبالتتبع الجزائي