14-يوليو-2020

النائب والقيادي في حركة النهضة (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب والقيادي في حركة النهضة سمير ديلو، الثلاثاء 14 جويلية/يوليو 2020، إن إعلان رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ عزمه إجراء تحوير حكومي هو حدث "غير مفاجئ" في ظل الضغط طيلة الفترة الأخيرة على جميع الفاعلين السياسيين، وفق تعبيره.

سمير ديلو: كان من الأفضل انتظار نتائج التحقيق في ملف شبهات تضارب المصالح قبل إصدار النهضة لموقفها من الحكومة

وأشار إلى معارضته للقرار الأخير لمجلس الشورى لحركة النهضة بخصوص البحث عن "مشهد حكومي بديل"، مبينًا أنه كان الأفضل الإبقاء على موقف مجلس الشورى في دورته الأربعين بخصوص انتظار نتائج التحقيق في ملف شبهات تضارب المصالح التي تلاحق رئيس الحكومة قبل اتخاذ موقف ما من الحكومة.

وأكد على ضرورة أن تكون الحكومة قادرة على التصدي للمهام المطلوبة منها، موضحًا أنه سيكون "يوم حزين" إذا ثبت تورّط رئيس الحكومة في ملف شبهات الفساد.

وأوضح النائب عن النهضة أنه غير موافق على الصياغة الواردة في بلاغ النهضة بخصوص تكليف رئيس الحزب بإجراء مشاورات مع رئيس الدولة والمنظمات الوطنية، مؤكدًا على ضرورة التمييز بين المشاورات السياسية الاستباقية بين الاحزاب من جهة والمشاورات الدستورية من جهة أخرى.

وأكد أن حركة النهضة لا يهمها أن تكون في صف المعارضة، مؤكدًا أن الدورة الاستثنائية اليوم لمجلس الشورى ستناقش التطورات الأخيرة، وبيّن أن موقفه هو معارضة سحب الثقة من الحكومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كتلة الدستوري الحر "تحتلّ" منصّة رئاسة البرلمان (فيديو)

هل يعود اعتصام الكامور الخميس المقبل؟ (فيديو)