19-أغسطس-2021

كانت شائعات قد صدرت تفيد بإصدار 3 بطاقات إيداع بالسجن ضدّ الوافي

الترا تونس - فريق التحرير



تداولت عديد صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أخبارًا مفادها إلقاء القبض على الإعلامي سمير الوافي في أحد النزل متلبسًا بصدد تحويل مبلغ مالي قيمته 1.4 مليار مليم تونسي"، فضلًا عن أخبار أخرى تتعلق بإصدار "3 بطاقات إيداع بالسجن ضده في انتظار المحاكمة لتجعله هذه التهم ينتظر ما بين 5 إلى 7 سنوات سجنًا"، وهي الأخبار التي نفاها الوافي في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي الخميس 19 أوت/ أغسطس 2021.

سمير الوافي: تم تعيين جلسة انتهت بعدم سماع الدعوى بعد الاستظهار بما يفيد خلاص صكّين منذ عام 2017

وقد نشر سمير الوافي تدوينة قال فيها إنّه تم استدعائه لتسوية وضعيته بعد أن "فوجئ بحكمين غيابيين يتعلقان بخلاص صكّين منذ عام 2017، سنة سجنه، وقد تم خلاصهما بعد خروجه"، وتابع أنه استظهر بما يفيد الخلاص وبقي في حالة سراح وتم تعيين جلسة انتهت بعدم سماع الدعوى، مضيفًا بأنّ محاميه سيرفع قضايا بكل من "شوّه وكذب وثلب" وفق نص تدوينته.

وتابع الوافي في تدوينة ثانية: "تصور نفسك في المحكمة تنتظر في جلسة لتقديم ما يفيد خلاص شيكات قديمة من عام 2017، وتقرأ على فيسبوك أنه تم القبض عليك وفي حوزتك 10 مليارات تم حجزهم في سيارتك".

وشدّد الوافي على أنه سيرفع قضايا وسيتابعها في المحاكم "ولن نتنازل، والأستاذ حاتم الزواري متكفل بذلك حتى لو استغرق أيامًا" حسب التدوينة.


 

اقرأ/ي أيضًا:

5 أخبار كاذبة تناقلتها حسابات وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي تونسيًا